ما هو رقم حساب المواطن الموحد وطريقة تحديث البيانات إلكترونيًا؟ وزارة الموارد البشرية توضح

يعد برنامج حساب المواطن من اهم برامج الدعم بالمملكة حيث يقدم الدعم للكثير من الاسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط ولكن بشروط معينة منها ان يكون المتقدم للحصول على الدعم سعودي الجنسية وغيرها من الشروط وتساءل العديد من المستفيدين من البرنامج عن رقم حساب المواطن الموحد للتواصل وخلال الاسطر القادمة سنوضح الرقم.

رقم حساب المواطن الموحد

تساءل العديد من الاشخاص المستفيدين من برنامج حساب المواطن عن رقم للتواصل لتقديم الشكاوي والاعتراضات او الاستفسار عن اي شئ تابع للبرنامج وقامت خدمة المستفيدين بالبرنامج بالرد على تلك السؤال انه يوجد رقم موحد يمكن التواصل من خلاله وهو 19912 الاستفسار والاستعلام وتقديم الشكاوي والاعتراضات.

ويمكن الاتصال على هذا الرقم في مواعيد محددة والمواعيد تكون من الساعة الثامنة صباحا بتوقيت السعودية حتى الساعة العاشرة مساءا وذلك يكون خلال ايام معينة وهي الاحد والاثنين والثلاثاء والاربعاء والخميس وذلك لان يوم الجمعة والسبت عطلة رسمية بكافة الجهات الحكومية بالمملكة وخلال العطلات الرسمية لا يعمل تلك الرقم.

يمكن التواصل على هذا الرقم اذا كان هناك استفسار عن اي شئ بخصوص برنامج حساب المواطن او تقديم اعتراضات او شكاوي وسوف يرد احد الموظفين بالبرنامج من اجل الاجابة على كافة الاستفسارات، كما انه يوجد طرق اخرى للتواصل مع البرنامج ومنها التواصل من خلال موقع التواصل الاجتماعي «اكس» او عبر خدمة صوتك مسموع.

كيفية تحديث بيانات حساب المواطن

يقدم برنامج حساب المواطن الدعم للكثير من الاشخاص ولكن هناك بعض الشروط التي يجب الالتزام بها للحصول على الدعم ومنها ان يكون المتقدم سعودي الجنسية ومقيم بالسعودية بصورة كاملة وان لا يتعدى دخله الشهري الحد المانع وان لا يمتلك اي عقار او شركات بإسمه ولتحديث بيانات حساب المواطن يجب اتباع عدة خطوات ومنها :

  • الدخول الى الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن.
  • القيام بتسجيل الدخول من خلال كتابة كافة البيانات المطلوبة ومنها رقم الهوية وكلمة المرور.
  • ثم بعد القيام بتسجيل الدخول اختيار ايقونة تحديث البيانات الشخصية.
  • بعد ذلك القيام بتحديث البيانات المرغوب في تحديثها ثم تقديم طلب تحديث.