هل يجب إرفاق عقد الإيجار المجدد لاستحقاق الضمان الاجتماعي المطور؟ الموارد البشرية تُجيب

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية بالإجابة علي سؤال هل يجب إرفاق عقد الإيجار المجدد لاستحقاق الضمان الاجتماعي المطور؟ فلقد قام أحد المستفيدين من برنامج الضمان بطرح تساؤل من خلال منصة التواصل الاجتماعي اكس بشأن أنه قد تم تجديد عقد الإيجار من خلال منصة إيجار الإلكترونية وأصبح العقد برقم جديد فهل لابد أن يتم إدراج عقد الإيجار الجديد وتحديث بيانات الضمان الاجتماعي، فإنه لابد أن تكون كافة بيانات المستفيد من الضمان المطور صحيحة.

هل يجب إرفاق عقد الإيجار المجدد

أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وخدمة العناية بالمستفيدين لبرنامج الضمان على سؤال هل يجب إرفاق عقد الإيجار المجدد لاستحقاق الضمان الاجتماعي المطور؟ ليتم الرد والتوضيح أنه يتم إجراء تحقق إلكتروني من عقد الإيجار بشكل شهري مما يعني أنه لا حاجة لأن يتم إدراج عقد الإيجار الجديد من خلال المستفيد عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية الضمان الاجتماعي المطور.

حقيقة تقديم سيارات مدعومة لمستفيدي الضمان

وفي وقت سابق أجابت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية على سؤال ماهي حقيقة تقديم سيارات مدعومة لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور؟ ليتم الرد والتوضيح أنه لا يوجد أي منح أو رسوم مقدمة من الضمان المطور، وأكملت موضحه أنه يمكن إصدار مشهد ويتم التوجه به إلي الجهات المعنية.

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي

هناك عدد من الاشتراطات الهامة جدا التي لابد من توفرها من أجل التمكن من الحصول علي راتب الضمان الاجتماعي المطور بشكل شهري في المملكة العربية السعودية، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح أهم شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور للعام الحالي في الدولة، موضح كالتالي:-

  • أن يكون الشخص سعودي الجنسية ومقيم بشكل كامل في المملكة العربية السعودية باستثناء أبناء المطلقة أو الأرملة من زوج غير سعودي الجنسية.
  • الحد الأقصى لدخل الشخص المستفيد لا يزيد عن الحد المانع للضمان.
  • الحد الأدنى لعمر المتقدم هو ال18 عاما.
  • لابد علي الأعزب المستقل أن يقدم مستندات إثبات الاستقلالية.
  • ألا يكون الشخص المتقدم للحصول علي الضمان لديه أي أصول ذات مبالغ كبيرة.
  • ألا يكون الشخص يقيم في أيا من مراكز أو دور الرعاية والإيواء التي تعمل الدولة علي رعايتها.
  • أن يعمل علي الالتزام بأن يستوفي كافة المتطلبات التي تريدها الوزارة والتي تتعلق بالعمل علي تقديم خدمات الصحة والتعليم إلي الأبناء، والعمل علي الالتزام بجميع برامج التوظيف والتدريب للأشخاص القادرين من أشخاص الأسرة.