طقس الإجازة المطولة للطلاب المركز الوطني للأرصاد يعلن تفاصيل حالة الطقس

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن تحذير هام بشأن حالة جوية غير مستقرة وموجة برد وأمطار غزيرة اعتبارًا من اليوم وحتى نهاية يوم الاثنين القادم، حيث من المتوقع أن تشمل هذه الظروف معظم مدن المملكة. وبالنظر إلى هذا الوضع، فقد تمت الإشارة إلى إمكانية تمديد فترة الإجازة ليوم الاثنين، مع العودة المتوقعة إلى المدارس صباح يوم الثلاثاء القادم، انتظارًا لتحسن الأحوال الجوية، وقد أكدت وزارة التعليم السعودية عدم صحة تلك الأنباء، وفي تصريح له، أشار الخبير الجوي عبد العزيز الحصيني عن طقس الإجازة المطولة للطلاب إلى أن الأجواء ستكون مناسبة للكشتة والتنزه في معظم المناطق.

طقس الإجازة المطولة للطلاب

عبر حسابه على منصة إكس، أوضح أن توقعات الطقس تشير إلى أجواء باردة في مختلف مناطق المملكة، مع ظهور سحب جزئية في الأجزاء الوسطى والشرقية ووسط الغربية والجنوبية. وأشار إلى أنه خلال فترة الإجازة الطويلة للطلاب والطالبات، من المتوقع أن تكون الأجواء ملائمة للرحلات والنزهات في معظم المناطق، مع التنبيه إلى ضرورة ارتداء ملابس دافئة خاصة في المناطق الشمالية والوسطى والشرقية وشرق الغربية، بالإضافة إلى المرتفعات الغربية والجنوبية في ساعات الليل.

أشار التقرير إلى أن معظم الرياح تكون خفيفة إلى متوسطة، لكنه توقع رياحاً متوسطة إلى شبه قوية على الساحل الأوسط من البحر الأحمر، وكذلك في جنوب المناطق الشرقية والوسطى وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية من المملكة، مع هطول أمطار خفيفة ومتفرقة في أقصى شمال المملكة.

وفيما يخص حالة الطقس لهذا اليوم، توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار انخفاض درجات الحرارة في مناطق الحدود الشمالية، الجوف، تبوك، وحائل، وتوجد فرصة لهطول أمطار خفيفة وتساقط الثلوج على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية مثل “طريف”، الجوف مثل “القريات”، وتبوك مثل علقان- جبل اللوز- الظهر كما يمكن حدوث الضباب على أجزاء من تلك المناطق وعلى سواحل المنطقة الشرقية ومرتفعات جازان وعسير.

تحذير الدفاع المدني

حث الدفاع المدني المواطنين على توخي الحيطة والحذر نتيجة لتوقع هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح مغبرة في بعض مناطق المملكة. وأكد ضرورة الابتعاد عن المناطق المفتوحة خلال هذه الظروف الجوية الصعبة، داعيًا إلى البقاء في أماكن آمنة أثناء هبوب الرياح وتساقط الأمطار.