Google تحتفل بشعار مختلف لذكرها Google Doodle تعرف على سبب تسمية جوجل بهذا الاسم 

تحتفل بشعار مختلف لذكرها جوجل Google بالعيد 23 لها، حيث أنها تعد موقع من أكبر مواقع العالم في البحث، وهذا حيث تم إنشائها عام 1998 ميلادية على يد طالبين دكتوراه في التفكير في جامعة ستانفورد في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وأحد الطالبين اقترح اسم جوجل على هذا المحرك والذي يدل بمادة الرياضيات على 10 إلى 100، وجوجل لا يهدف فقط إلى البحث وإظهار النتائج للمستخدمين بل يهدف أيضاً إلى تنظيم المعلومات بجميع أرجاء العالم، لكي يستطيع المستخدم أن يصل إلى المعلومة بشكل سريع وبسيط ومن دون تكلفة، كما ليتيح جميع المعلومات لكل الأشخاص. 

Google تحتفل بشعار مختلف لذكرها جوجل

إن جوجل تحتفل في 27 سبتمبر 2021 بذكرى الإنشاء الـ 23، حيث قام محرك البحث بالاحتفال بعيد مولده بكتابة 23 على كعكة شيكولاتة في الصفحة الرسمية، كما تم تغيير الشعار لهذه الكعكة بهذا اليوم، وهذا لأنها تعد من ضمن محركات البحث الشهيرة للغاية والتي يتم استعمالها على النطاق العالمي بكثرة خلال اليوم، حيث يستعملها ملايين من الأشخاص للبحث عن إجابة بلايين من الأسئلة، لهذا تعد المكتبة الأضخم بالعالم، والتي تضم كل المعلومات التي يمكن أن يحتاجها المستخدم، مما أحدث ثورة بالعالم التكنولوجي وخصوصاً الحديث. 

الاحتفال بجوجل Google 

أنشأ جوجل ب4 سبتمبر 1998، وبالرغم من احتفالات المؤسسين والعالم كله به ولمدة سبع أعوام في يوم 4 سبتمبر، إلا أن موعد الاحتفال لهذا العام اختلف، وهذا حيث احتفل به المؤسسون والأشخاص حول العالم في 27 سبتمبر تزامناً مع إعلان وصول عدد الصفحات المفهرسة من قبل المحرك إلى الحد القياسي، وقام المؤسسين بالاحتفال بهذا اليوم بعدة مظاهر مختلفة متمثلة في واجهات متحركة في صفحة البحث الرئيسية، والتي تحمل شكل الكعكة وتفعل أشياء وأشكال لطيفة عند الحركة، وبذلك تدخل البهجة والسرور على المستخدمين عند رؤيتها. 

نشأة جوجل Google 

أصل إنشاء جوجل يعود إلى 1995 ميلادية، وهذا حيث قام لاري بيدج وسيرجي برين بالاتفاق على إقامة شراكة في جامعة ستانفورد حول محرك البحث، والذي سيتم استعمال روابط مختلفة به تسهل على جميع المستخدمين إيجاد معلومات كثيرة وعديدة باستعمال الإنترنت، وبالفعل قام الطالبان بتنفيذ الفكرة بعام 1996 لكن النجاح الحقيقي كان في 1998، لأن محرك البحث لم يشتهر إلا في هذا الوقت. 

سبب تسمية جوجل Google بهذا الاسم 

إن أصل جوجل يعود إلى 1995 عندما قام لاري بيدج وسيرجي برين بعرض الشراكة التي كانت تتضمن محرك البحث في جامعة ستانفورد لتسهيل الوصول للمعلومات من خلال شبكة الويب، وهذا بناءاً على ما جاء في صحيفة The Mirror البريطانية، وبالفعل تمكنوا من تنفيذ الفكرة في 1998 بسبب تمويل شركة براين لرئيس الشركة بشيك قيمته 100 ألف دولار.

وفي بداية الأمر كان يطلق على جوجل Backrub ثم تم إعادة تسميته في 1996 باسم جوجل والذي يعني واحد ويحتوي بجانبه على 100 صفر، والسبب في إعادة التسمية إلى هذا الاسم الحالي هو أن برين ولاري كانوا يعتقدون أن هذا الاسم سيعكس مهمة محرك البحث، والتي تخص تنظيم معلومات جميع أرجاء العالم وتبسيط تناولها للجميع. 

شركة جوجل Google 

مقر شركة جوجل الرئيسي قديماً كان يقع بأحد عنابر جامعة ستانفورد ولكن الآن يقع المقر الأساسي بماونتن فيو بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وللعام الحالي تمتلك جوجل ما يزيد عن 200 شركة من ضمنها خرائط جوجل وYouTube وAdSense وDoubleClick، كما تتضمن ما يزيد عن 60 ألف موظف متفرقين ب 50 دولة بالعالم. 

وبالرغم من عدم تقديم جوجل لإحصائيات دقيقة عن المستخدمين أو عددهم إلا أن عمليات البحث السنوية تتخطى التريليونات، والتي تتم بما يزيد عن 150 لغة فيما يفوق 190 دولة عالمية. 

قدمنا تحتفل بشعار مختلف لذكرها جوجل Google كما عرضنا سبب إنشائه وموعد الإنشاء وموعد اشتهاره، ومن هم مؤسسين المحرك وما هو هدفهم من إنشائه.