استعلام عن الضمان الاجتماعي المطور بالسجل المدني و رقم الهوية 1443 عبر رابط sbis.hrsd.gov.sa -رقم الضمان الاجتماعي

نستمر معكم متابعينا الكرام، في تغطية أهم الأخبار العالمية التي تحظى باهتمام بالغ، حيثث ننقل لكم استعلام عن الضمان الاجتماعي المطور بالسجل المدني، خاصة بعد أن تم الإعلان عن ايداع معاشات الضمان للمستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور والقديم في حساباتهم الخاصة، بعد أن تم دراسة الطلبات المقدمة والرفض والموافقة على تلك الطلبات، هذا ومن المتعارف عليه، أنه تستمر دراسة الطلبات لمدة 25 يوما من تقديمها قبل ايداع المبالغ المخصصة، تابع التقرير للتعرف على المزيد من التفاصيل.

استعلام عن الضمان الاجتماعي المطور بالسجل المدني

من الموضوعات الهامة والتي يبحث عنها المواطنون الآن بالمملكة العربية السعودية، الإستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور بالسجل المدني، وذلك بعد أن أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، امكانية الاستعلام عن المبالغ المودعة، خاصة بعد أن تم ارسال الرسائل النصية عبر الهواتف الجوالة لكافة المستفيدين من الضمان الاجتماعي، والتي تفيد بمدى تأهله أو غير تأهله، أو عدم التحقق من الحساب المصرفي، أو عدم التحقق من رقم الحساب البنكي.

رابط استعلام الضمان الاجتماعي المطور

يمكن لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور، الدخول على الرابط الخاص باستعلام الضمان الاجتماعي، والذي تم تقديم طلبات التسجيل من خلاله، للاستعلام عن المبالغ التي تم ايداعها في الحسابات الخاصة بهم.

هذا وقد أعلن برنامج الضمان الاجتماعي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم الأحد الموافق 24 من ابريل 2022 -23 من رمضان 1443هـ، عن بدء ايداع المبالغ في حسابات المستفيدين، من كل من معاشات الضمان الاجتماعي المطور والقديم، على أن يستمر الايداع على مدار اليوم.

كم مبلغ الضمان الاجتماعي المطور

أعلن القائمون على برنامج الضمان الاجتماعي المطور، أن الشخص المقبول في الضمان الاجتماعي، عائل الأسرة أو المستقل سيتقاضى شهريا مبلغ 1100 ريال، على أن يتقاضى كل تابع مبلغ 550 ريال، بحيث تتم زيادة الاستحقاق لراتب الضمان الاجتماعي المطور بزيادة عدد التابعين، وصولا للحد الأعلى وهو مبلغ 5000 ريال، مهما كان عدد أفراد الأسرة.

هذا ومن المتوقع زيادة معاشات الضمان الإجتماعي، بعد موافقة مجلس الشورى بزيادة تتراوح ما بين 120 ريال زيادة، 70 ريال زيادة، 5 ويال زيادة، على أن تتوقف تلك الزيادة، بناء على تحديد الحد الأدنىالأساسي لاحتساب المعاش، بقرار من مجلس الوزراء والاتفاق مع وزراء الاقتصاد والتخطيط، بما يضمن تغطية الاحتياجات الأساسية للمستفيد.

رقم الضمان الاجتماعي الموحد

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بنوفير العديد من وسائل الاتصال بينها وبين المستفيدين، من أجل تسهيل عملية التواصل، وتلقي الاستفسارات والشكاوى، على أن يتم الإتصال من خلال الرقم الموحد 19911 طوال اليوم.