الحج والعمرة تعلن عن موعد انتهاء موسم العمرة للقادمين من الخارج 1443هـ

أوضحت وزارة الحج والعمرة موعد انتهاء موسم العمرة للقادمين من الخارج الذين ادوا شعائر العمرة والقادمين بتأشيرة خاصة بأداء العمرة في شهر رمضان المبارك، وقد أعلنت الوزارة عن الخدمات التي تم تقديمها للمعتمرين خلال هذا الشهر الكريم وعن أعداد التصاريح التي تم استخراجها عبر تطبيق اعتمرنا لاداء العمرة، وقد وصل عدد المتواجدين في الحرم خلال هذا الشهر الكريم ما يقرب من مليوني معتمر وزائر ومصلي في الحرم. وتعمل الوزارة على توفير كافة الخدمات للمعتمر من لحظة وصوله وحتى موعد العودة من العمرة والسفر.

موعد انتهاء موسم العمرة للقادمين من الخارج

حددت وزارة الحج والعمرة موعد عودة القادمين بتأشيرة العمرة من خارج المملكة حتى يوم الثلاثين من شهر شوال. يحق للمعتمر خلال هذه الفترة التنقل بين مكة والمدينة وفي المملكة بحرية. تعمل الوزارة على توفير كافة الخدمات وسهولة الحصول عليها وتوفير الأمن للمعتمرين من كل مكان. اتخذت الوزارة شعار معتمرون آمنون لهذا الموسم والذي شهد إقبال متزايد من المعتمرين من داخل المملكة مخارجها. مع التخفيف وإلغاء العديد من القيود التي تم فرضها من قبل بسبب الجائحة. كما تم اتاحة الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان في المسجد الحرام والمسجد النبوي ومنحت التصاريح اللازمة لذلك. بالإضافة إلى الخدمات الإلكترونية التي توفر الكثير من الخدمات في سرعة وسهولة للجميع.

الحج والعمرة في أرقام

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن بعض الأرقام التي تهم القطاع خلال الشهر الكريم ومنها أعداد التصاريح التي تم منحها للعمرة، وتصاريح الصلاة ومراكز العناية بالمعتمرين وغيرها من الأرقام الهامة ومنها:

  • تم إصدار ما يزيد على 6 مليون تصريح لاداء العمرة من داخل المملكة وخارجها.
  • كما تم إصدار تصاريح للصلاة في الروضة الشريفة بما يقرب من 150 ألف تصريح للرجال.
  • ومنح ما يقرب من 120 ألف تصريح للصلاة في الروضة الشريفة للنساء.
  • كما قامت مراكز العناية وتقديم الخدمات للمعتمرين والمصلين بما يزيد على 86 الف اتصال.
  • بالإضافة إلى الاستفسارات التي ترد عبر منصة تويتر الاجتماعية ويتم الرد عليها.
  • كذلك ما يقرب من أربعة ألاف خدمة تابعة للإرشاد والتوجيه.
الحج والعمرة تعلن عن موعد انتهاء موسم العمرة للقادمين من الخارج 1443هـ
الحج والعمرة تعلن عن موعد انتهاء موسم العمرة للقادمين من الخارج 1443هـ

سفر المعتمرين في نهاية شوال

اعلنت وزارة الحج والعمرة عن انتهاء تأشيرات العمرة بنهاية شهر شوال واكدت على اهمية مراجعة شركات الطيران للتعرف على ضوابط السفر والمسموح به والممنوع من تلك الضوابط حتى تكون رحلة سفرهم آمنة. متابعة المسافرين وانتهاء تاريخ العمرة والتشديد على الالتزام بمواعيد السفر والرحلات. والمسموح به من الاشياء المغلقة والحقائب طبقا للوزن.