حقيقة زيادة رواتب العسكريين وموعد الزيادة السنوية للرواتب 1443هـ

حقيقة زيادة رواتب العسكريين التي يتساءل عنها البعض والتي تقوم الدولة بتقديم كافة أوجه الرعاية لهم لما يقدمه العسكري من خدمات جليلة في حماية الوطن وتوفير الأمن والسلامة له في كافة القطاعات وحمايته من الداخل والخارج، لذلك تقوم المملكة بزيادة سنوية على الرواتب وتعرف بالعلاوة التي يتم إضافتها وتساعد على توفير قدر من الحاجات الهامة التي تزيدها أعباء الحياة كل يوم ويتم صرف العلاوة أو الزيادة السنوية في أوقات معينة سوف نتعرف عليها وعلى مقدار هذه الزيادة.

حقيقة زيادة رواتب العسكريين

لا تتأخر المملكة في الاهتمام برواتب العسكريين  وتعمل على توفير الحقوق اللازمة لهم لمواجهة أعباء الحياة سواء من هم في الخدمة أو من تم حصولهم على التقاعد كما توفر لهم العديد من التأمينات الصحية والرعاية الاجتماعية وغيرها من أنواع الخدمات.

لم يتم الإعلان عن زيادة الرواتب العسكرية بشكل مباشر ولكن يتم الحصول على الزيادة السنوية وهي العلاوة التي كانت تنزل في أول السنة الهجرية ثم تم ربطها بالعام الميلادي كتاريخ ثابت ولذلك فإن العلاوة أو الزيادة السنوية سوف ترتبط براتب شهر يناير 2022.

أهمية الزيادة السنوية في رواتب العسكريين

تأتي الزيادة السنوية للرواتب الخاصة بالقطاع العسكري سواء منه الجيش أو الشرطة لكي يتمكن أفراد العسكرية من مواجهة الأعباء المعيشية التي تنتج عن رفع بعض السلع والمنتجات وكذلك الخدمات مثل البنزين والكهرباء والمياه وغيرها. تكون نسبة الزيادة السنوية أو العلاوة مرتبط بالراتب ويتم تقديره على حسب سلم رواتب العسكريين الذي تعمل به المملكة ويطبق على كافة الرتب من الجندي وحتى رئيس النقباء، ومن الملازم وحتى اللواء لتوفير قدر من الراحة النفسية لهم وتحمل الأعباء المالية.

سلم رواتب الأفراد العسكريين 1443هـ

يأتي سلم رواتب الأفراد العسكريين ليتناسب مع الرتبة التي عليها الفرد من الجندي حتى رئيس الرقباء يمكن التعرف على سلم الرواتب الخاص بهم من التالي:

  • يأتي راتب الجندي بقيمة 3220 ريال مع العلاوة السنوية له بقيمة 130 ريال.
  • كذلك راتب الجندي الأول بقيمة 3395 ريال مع العلاوة السنوية له بقيمة 145 ريال.
  • ثم يأتي راتب وكيل رقيب بمقدار 4455 ريال والعلاوة السنوية له بقيمة 210 ريال.
  • ويأتي راتب العريف بقيمة 3765 ريال.
  • راتب رقيب أول 6180.
  • أما راتب رئيس رقباء 7215 والعلاوة السنوية له هي 360 ريال.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.