عندما تتدفق الماجما على سطح الأرض تسمى؟ ما هي الإجابة الصحيحة

ماذا يحدث عندما تتدفق الماجما على سطح الأرض تسمى ماذا؟ حيث أن القشرة الأرضية تحتوي على عدد كبير من الصخور التي نشأت من باطن الأرض، وقد اندفعت إلى خارجها بتأثير من البراكين التي تحدث والشقوق التي تتكون عبر القشرة الأرضية، ولكن كيف تتشكل الصهارة هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال مصر مكس كما سنتعرف سويًا على الكثير من المعلومات والحقائق حول البراكين.

عندما تتدفق الماجما على سطح الارض تسمى ماذا؟

عندما تتدفق الماجما على سطح الأرض تسمى الصهارة، وتعني الصخور على الحالة السائلة بسبب تعرضها لدرجات الحرارة فتصبح سائلة أو شبه سائلة، حيث تتسبل درجة الحرارة العالية في باطن الأرض إلى تسييلها على تلك الصورة، وتخرج على سطح الأرض على شكل الصهارة من خلال الثقوب المتكونة في القشرة الأرضية، وهنا يجب التعرف على الصهارة المعدنية والتي تتكون من الصخور الصلبة، وكميات من الغازات المذابة كبخار الماء والكبريت وغاز ثاني أكسيد الكربون، وما يجعلها على الحالة السائلة هو تعرضها لارتفاع الضغط ودرجة الحرارة تحت القشرة الأرضية.

إليك إجابة سؤال ما هي الأداة التي تفرق الأشعة الضوئية؟

الصهارة
الصهارة

كيفية تشكل الصهارة

الكرة الأرضية تنقسم إلى 3 طبقات تختلف في حرارتها عن بعضها البعض، فنجد أن اللب شديد الحراة، والطبقة المتوسطة وهي الوشاح، أما القشرة الأرضية فهي تلك التي نعيش عليها، أين تتشكل الصهارة؟ الإجابة أنها تتشكل في أعلى طبقة الوشاح وقريبة من القشرة الأرضية، حيث تهرب الصهارة إلى أعلى بسبب ارتفاع الضغط والحرارة، من مناطق الضغط العالي إلى مناطق الضغط المنخفض عبر الشقوق المتواجدة في سطح القشرة الأرضية، وتكون في لحظات اندفاعها البراكين وعندما تخرج إلى الهواء الخارجي تتحول إلى الحالة الصلبة.

إليك إجابة سؤال ما الطريقة التي تنتقل بها الحرارة في الفراغ؟

 حقائق لا تعرفها حول البراكين

  • يندفع الرماد أولا صم الغازات المرافقة للبراكين عند فورانها.
  • درجات حرارة الصهار في باطن الأرض عالية جدا وتكون على الحالة السائلة بينما عندما تلتقي بالغلاف الجوي تتصلب.
  • هناك حوالي 1500 بركان نشط في العالم.
  • بركان ماونا في هاواي هو الأكبر على وجه الأرض.
  • عندما تتدفق الماجما على سطح الأرض تسمى الصهارة، وتلك هي إجابة السؤال.