وظائف وزارة الدفاع بمنطقتي مكة والرياض الهندسية والفنية 2022

تم طرح وظائف وزارة الدفاع التابعة للدفاع الجوي الملكي في منطقتي مكة والرياض للسعوديين من خريجي الكليات والمعاهد للعمل بنظام التعاقد المباشر للمساندة في كل من العاصمة الرياض والعاصمة المقدسة. وتقوم وزارة الدفاع بالإعلان عن الوظائف التي تحتاج إليها للسعوديين وفق مجموعة من الشروط الهامة التي نتعرف عليها وعلى رابط التقديم على الوظائف الفنية والهندسية والمكتبية التي تم الإعلان عنها عبر الموقع الإلكتروني.

وظائف وزارة الدفاع بمنطقتي مكة والرياض

قامت وزارة الدفاع التابعة للدفاع الجوي الملكي بالإعلان عن الشواغر التي تحتاج إليها من خريجي الثانوية العامة فأعلى وذلك للسعوديين فقط. يتم التقديم على تلك الوظائف بدء من يوم السبت الثاني من شهر أبريل والأول من شهر رمضان المبارك. يتم التقديم من خلال موقع وزارة الدفاع وفق الشروط التي نتعرف عليها في التالي.

شروط التقديم على وظائف وزارة الدفاع

يتم التقديم على وظائف وزارة الدفاع للسعوديين فقط وفق عدد من الشروط التي يتم الإعلان عنها مع الوظيفة ومن الشروط العامة المطلوبة:

  • أن يكون المتقدم من السعوديين المقيمين في المملكة وليس خارجها.
  • يتم الحصول على الشهادات المطلوبة من داخل المملكة وفي حال الحصول على الشهادة من خارجها يتم معادلتها وتوثيقها.
  • يتم التقديم لمن ثبت حسن سيرته وليس محكوم عليه في جريمة مخلة بالشرف.
  • لا يكون المتقد قد تم فصله من قبل من وظيفة عسكرية، أو على رأس عمل حكومي.
  • مناسبة السن والطول واللياقة البدنية، واجتياز الاختبارات والمقابلة الشخصية.
  • تقديم الأوراق اللازمة ومنها الهوية الوطنية وصورة حديثة وشهادة التخرج.

متطلبات ورابط التقديم

أعلنت القوات الجوية عن مسميات عديدة من الوظائف المطلوبة ومنها ما يخص القطاع الهندسي. وطلبت مهندس محركات ومركبات، ومهندس صناعي، ومهندس إلكترونيات. كما طلبت في المجال الفني كل من فني ميكانيكا، وفني صيانة معدات، فني إلكترونيات. كما طلبت مجموعة من التخصصات المكتبية ومنها أخصائي ترجمة، وأخصائي تحليل البيانات، وكذلك أخصائي إدخال بيانات وغيرها من الوظائف العديدة التي يمكن التعرف على مسمياتها والتقديم عليها من خلال موقع الوزارة . يتم التقديم من خلال إنشاء حساب على الموقع وتعبئة البيانات المطلوبة وتعبئة بيانات نموذج الطلب ورفع الأوراق اللازمة ثم الضغط على تقديم والحصول على رقم الطلب لمتابعته عبر الموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.