إمارة مكة تعلن عن الخدمات المجانية التي قدمت لسكان الأحياء العشوائية بجدة

أعلنت إمارة مكة المكرمة عن عدد الخدمات المجانية التي قدمت لسكان الأحياء العشوائية بجدة، والتي تعمل الإمارة من خلاله على توفير تلك الخدمات لسكان الأحياء التي تم إزالتها في منطقة جدة، وقد بدأت إزالة المناطق العشوائية من أكتوبر وتم إشعار السكان من قبل وقطع الخدمات عن المناطق بعد توفي رالمساكن البديلة والتعويضات اللازمة للسكان، وسوف نتعرف على تلك الخدمات التي تم تقديمها للسكان من قبل الجهات الرسمية ومنها إمارة مكة المكرمة كما أعلنت عن ذلك من خلال صفحتها على منصة تويتر.

إمارة مكة تعلن عن الخدمات المجانية

تقوم إمارة مكة المكرمة من خلال القطاعات المختلفة ومنها لجنة العشوائيات في جدة بالعمل على توفير الخدمات اللازمة لسكان المناطق العشوائية التي تقرر إزالتها. طبقا للجدول الزمني الذي تم وضعه لعمليات الإزالة. وتم سداد العديد من القيم المالية وتعويض السكان سواء بالسكن المناسب او التعويضات المالية.

الخدمات المجانية التي قدمت لسكان الأحياء العشوائية بجدة

تقدم لجنة إزالة العشوائيات بإمارة مكة المكرمة العديد من الخدمات المجانية للسكان في منطقة جدة التي تم الإقرار بإزالتها وقد اعلنت الإمارة من خلال صفحتها على منصة تويتر عن مجموع الخدمات التي تم تقديمها ومنها:

  • تم دفع ما قيمته 481 مليون ريال لخدمات الإيجار للسكان.
  • كما تم تقديم خدمات تزيد على 97 ألف وستمائة خدمة متنوعة.
  • من الخدمات الهامة التي تم تقديمها الأدوية والوجبات والسلال الغذائية.
  • كما تم تقديم حليب للأطفال وكذلك المساعدة في نقل العفش.
  • كما تضمن الخدمات توفير الوحدات السكنية والتوظيف.
الخدمات المجانية التي قدمت لسكان الأحياء العشوائية بجدة
الخدمات المجانية التي قدمت لسكان الأحياء العشوائية بجدة

خدمات التسكين والوحدات والتوظيف

قدمت إمارة مكة المكرمة العديد من الخدمات الأخرى ومنها وحدات التسكين والتي شملت تسليم 438 وحدة إسكان تنموي. كما تم تسكين ما يزيد على 22ألف و300 أسرة. كما تم توظيف ما يزيد على 269 مواطن ومواطنة خلال فترة إزالة العشوائيات. تسعى الإمارة من خلال هذه الخدمات غلأى توفير كافة وسائل الراحة والعمل على توفير كافة مستلزمات الأسر التي تم صدور القرار بحق إزالة المناطق والمساكن التي بها معع تسهيل كافة الخدمات اللازمة لهم والسرعة في صرف التعويضات.