انطلاق المنتدى العالمي للمدن الذكية بالرياض لتحسين جودة الحياة بالتكنولوجيا

انطلق المنتدى العالمي للمدن الذكية في المملكة العربية السعودية برعاية الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، حيث يمثل هذا المنتدى نقطة التقاء لخبراء المدن الذكية ورواد التكنولوجيا، ونظم هذا الحدث من قبل سدايا بالتعاون مع وزارة الداخلية ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ويستمر هذا الحدث لمدة يومين، حيث يشارك فيه أكثر من 100 متحدث من 40 دولة مختلفة حول العالم، وسوف نعرض لكم في السطور التالية كل مايتعلق بهذا المنتدى بالتفصيل.

المنتدى العالمي للمدن الذكية

وفيما يخص المنتدى العالمي للمدن الذكية بالمملكة السعودية، فجاء هذا المنتدي في إطار الدعم الذي يوليه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا، والهدف من ذلك هو تحقيق ريادة المملكة السعودية في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، ويسعى لعرض رؤية مستقبلية طموحة للمدن على المستوى العالمي، وتم افتتاحه بعرض ضخم شارك به أكثر من 101 عارض يمثلون جنسيات مختلفة، واشتمل العرض على التقنيات المتقدمة، والتي تهدف إلى تحسين جودة الحياة بالتكنولوجيا.

تقنيات ذكية

والجدير بالذكر أن وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان- ماجد الحقيل، أعلن في المنتدى عن إطلاق تطبيق تقني يتعلق بإدارة 20 ألف موقف للمركبات. يهدف هذا التطبيق إلى تحسين تخطيط وتشغيل المدن، وبناء بيئة حضرية تعزز العصرية وتحسن جودة الحياة، وعقدت جلسات خاصة بالتعاون الدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وبحث الفرص الاستثمارية في مجال التكنولوجيا، كما أطلق مبادرات جديدة لتعزيز التعاون الدولي في مجال الحكومة الإلكترونية وتحسين جودة الحياة في المدن الذكية، وضرورة التعاون الدولي.

منتدى المدن الذكية بالمملكة

والجدير بالذكر أن المنتدى تم انطلاقه في الرياض عاصمة المملكة السعودية، وشارك به 40 دولة حول العالم، كما شارك في المنتدى العديد من المسؤولين والخبراء في مجال الحكومة الإلكترونية والتقنيات الحديثة، وتحدثوا في المنتدى عن الطرق المبتكرة للتعامل مع التحديات التي تواجه المدن الحديثة مثل الازدحام المروري ونقص الموارد الطبيعية وتحسين أداء الخدمات الحكومية. وتم التأكيد على أهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة في تحقيق هذه الأهداف وتوفير بيئة مستدامة للمواطنين لتوفير مدن ذكية وتحسين جودة الحياة بها.