هل يوجد مكرمة للمتقاعدين في رمضان 1444 وتُصرف لهم قبل عيد الفطر؟ “المؤسسة العامة للتقاعد” ترد

بعد أن أعلن الملك سلمان أمس حفظه الله ورعاه عن صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان رمضان هذا العام، وبالفعل منذ ساعات تم الإيداع بالفعل لبعض المستفيدين وما زال الإيداع قيد الانتظار، اعتقد المتقاعدين بأنه مقرر أن يزيد راتبهم هذا الشهر، حيث صرف مكرمة ملكية لهم قبل عيد الفطر المبارك، ولذا تساءلوا هل يوجد مكرمة للمتقاعدين في رمضان هذا العام؟ وهذا ما سنوضحه لكم بتقرير اليوم.

هل يوجد مكرمة للمتقاعدين هذا الشهر؟

للأسف وبناء على تصريحات خادم الحرميين الشريفين فإن المكرمة الملكية تنزل مستهدفة مستفيدي الضمان الاجتماعي فقط، ليس أي فئة أخرى كما سبق وحدث مع بدل غلاء المعيشة، حيث المستهدفين من المكرمة مستفيدي الضمان القديم والمطور ولن تنزل المعونة لأي فئة أخرى غيرهم، لهذا كل ما يُشاع حول صرف معونة رمضان وصرفها للمتقاعدين المدنيين والعسكريين قبل عيد الفطر المبارك لا صحة لها ونفتها المؤسسة العامة للتقاعد، كما أنه لا يوجد زيادات في رواتب المتقاعدين هذا الشهر أو حتى الشهر القادم أو بأي شهر آخر.

كم راتب التقاعد وفقًا لسلم الرواتب؟

تقوم المؤسسة العامة للتقاعد شهريًا بصرف مستحقات المتقاعدين المدنيين والعسكريين، ويتم إيداع المعاش بناء على عدد من المعايير، والتي أهمها الرتبة التي تقاعد عليها المتقاعد ومجال عمله قبل التقاعد هل هو مدني أم عسكري، وإنهاءً للأمر وإعطاء كل ذي حقِ حقه أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد عن الحسبة التي يتم حساب راتب التقاعد بها، والتي تأتي على النحو التالي:

موعد صرف رواتب المتقاعدين هذا الشهر

وضحنا لكم إجابة سؤال هل يوجد مكرمة للمتقاعدين في رمضان؟ حيث لا يوجد أي معونات أو مكرمة تُصرف للمتقاعدين في شهر رمضان المبارك 1444، بل وسينزل المعاش التقاعدي في موعده دون أي زيادة، حيث مفترض أن تبدأ المؤسسة العامة للتقاعد في إيداع الراتب للمؤهلين في الموعد التالي:

  • يوم الثلاثاء أي بعد 18 يوم من تاريخ نشر هذا التقرير.
  • يوافق الصرف بالهجري يوم الخامس من شهر شوال من عام 1444.
  • الصرف بالميلادي يوافق يوم الخامس والعشرين من شهر أبريل من عام 2023.