لجنة التوطين بنجران تحصر 22 وظيفة في التموينات التجارية عبر جولات تفتيشية مفاجئة

أعلنت لجنة التوطين بنجران عن حصر 22 وظيفة جديدة يتم العمل على توطينها في التموينات التجارية والمراكز والأسواق ، وقد تم الإعلان عن توطين العديد من المهن في قطاع التموينات التجارية واقتصار بعض المهن على السعوديين فقط ، وبدأ سريان الأمر في 2021 وبالتحديد في شهر فبراير. الموافق الخامس والعشرين من شهر صفر 1443هـ، في المرحلة الأولى، بينما بدأ تطبيق المرحلة الثانية من توطين مهن التموينات التجارية في شهر مارس 2022 الموافق شهر 25 شعبان 1443هـ. وتقوم لجنة التوطين بعمل جولات تفتيشية على التموينات لضبط المخالفات.

لجنة التوطين بنجران تحصر 22 وظيفة في التموينات التجارية

  • تعمل لجنة التوطين في المناطق المختلفة على توفير الرقابة على تطبيق قرارات التوطين.
  • قامن لجنة التوطين في مدينة نجران بجولات تفتيشية لضبط مخالفات التوطين.
  • اسفرت حولات اللجنة عن حصر 22 وظيفة يتم العمل على إجراءات التوطين لهم.
  • كما أعلنت اللجنة عن بعض الأرقام في مجال التوطين.

أرقام لجنة التوطين على التموينات التجارية

أعلنت اللجنة الخاصة بالتوطين في نجران ومحافظة حبونا عن مجموعة من الارقام الهامة التي تعكس مؤشرات التوطين في المدن، شملت الجولة التفتيشية 36 منشأة عاملة في التموينات التجارية. عدد موظفي القطاع من السعوديين 185 موظف. بينما عدد الوافدين وصل إلى 138 موظف. عدد السعوديات العاملات في قطاع التموينات التجارية 12 موظفة. كما نوهت اللجنة عن توجيه ست إمذارات لشركات خالفت قرارات التوطين لتلك المهن. كما حصرت اللجنة 22 وظيفة يتم العمل على توطينهم.

لجنة التوطين بنجران تحصر 22 وظيفة في التموينات االتجارية 
لجنة التوطين بنجران تحصر 22 وظيفة في التموينات 

المرحلة الثانية من توطين مهن التموينات التجارية

بدأت المرحلة الثانية من توطين وظائف التموينات التجارية في شهر مارس 2022، تم الإعلان عن توطين أرع مهن منها مهنة مشرق قسم بنسبة 100%. ومهنة مدير قسم، ومدير فرع ومساعد مدير فرع بنسبة 50%. وتم الإعلان من قلب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن ممكنات توطين تلك المهن عن طريق دعم الأجور بنسبة 50%. توفير تدريب للباحثين عن العمل. توفير بدل المواصلات من وإلى العمل؟ كذلك يتم توفير بدل في حال الانتقال من مدينة إلى أخرى. العمل على زيادة مشاركة المراة عن طريق توفير بدل رعاية للأطفال.