من هو النبي الذي لا يزال حيًا بالسماء ولم يمت حتى الآن

حل لغز من هو النبي الذي لا يزال حيًا سوف نتعرف عليه سويًا من خلال هذا المقال، أرسل الله عز وجل الأنبياء من أجل هداية البشر كافة إلى طريق الحق والصواب وإبعادهم عن طريق المعاصي والذنوب ونشر رسالة الله عز وجل، وقد أيدهم الله بالمعجزات المختلفة والتي تؤكد صدق النبوة، وسوف نتعرف عبر هذا المقال عن النبي الذي لا يزال على قيد الحياة. 

من هو النبي الذي لا يزال حيًا 

ورد في القرآن الكريم العديد من الآيات القرآنية والتي تشير إلى وجود نبي لا زال حيًا حتى الآن ومن بينها قوله تعالى

:” وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَٰكِن شُبِّهَ لَهُمْ ۚ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ ۚ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ ۚ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا * بَل رَّفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ ۚ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا}.

ويقصد بالنبي الذي لا يزال حيًا هنا هو ” سيدنا عيسى عليه السلام“. 

النبي عيسى عليه السلام 

هو المسيح عيسى ابن مريم ابنة عمران، والذي إيده الله بالكثير من المعجزات فقد حملت به أمه دون أن يمسها بشر وقد أخبرها جبريل عليه السلام بأنه سوف يكون له شأن كبير وسوف يكون نبي بني إسرائيل. 

وقد يسر الله عليها فترة الحمل وقد انتبذت من أهلها مكانًا شرقيًا من أجل ولادته وايده الله بالعديد من الأدلة التي تثبت نزوله من السماء ومنها: 

  • عن أبي هريرة قال: (والَّذي نفسِي بيدِه ليُوشِكَنَّ أنْ ينزلَ فيِكُم ابنُ مَريمَ حكمًا مُقسِطًا، وإمامًا عدلًا، فيكسِرُ الصَّليبَ، ويقتُلُ الخنزيرَ، ويضَعُ الجزيَةَ، ويَفيضُ المالُ حتَّى لا يَقبلَه أحَدٌ، وحتَّى تكونَ السَّجدَةُ الواحِدةُ خيرًا من الدُّنيَا وما فيهَا).
  • عن جابر بن عبد الله قال: (لا تَزالُ طائِفَةٌ مِن أُمَّتي يُقاتِلُونَ علَى الحَقِّ ظاهِرِينَ إلى يَومِ القِيامَةِ، قالَ: فَيَنْزِلُ عِيسَى ابنُ مَرْيَمَ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ، فيَقولُ أمِيرُهُمْ: تَعالَ صَلِّ لَنا، فيَقولُ: لا، إنَّ بَعْضَكُمْ علَى بَعْضٍ أُمَراءُ تَكْرِمَةَ اللهِ هذِه الأُمَّةَ).

معجزات سيدنا عيسى 

  • كلامه في المهد صبيًا بإذن الرحمن. 
  • نزول مائدة من السماء للحواريين. 
  • أحياء الموتى من قبورهم بأمر ووحي من الله عز وجل. 
  • شفاء الأكمه والأبرص والأعمى بلمسة منه. 
  • كان يجعل من الطين على هيئة طير ثم ينفخ فيه الروح ويتحول إلى طير حقيقي بأمر من الله عز وجل. 
  • كذلك قد مده الله عز وجل بكتاب سماوي من أجل أن يؤيد رسالته إلى البشر وهو الإنجيل.