كم تبلغ معونة شهر رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي وموعد صرفها

ينتظر الآلاف من مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله بصرف معونة شهر رمضان المبارك. حيث تعتبر المعونة المالية من الوسائل التى تخفف على المواطنين عبء متطلبات الحياة المعيشية. لذا يحرص خادم الحرمين الشريفين على صرف الإعانات المالية من حين لآخر. ومن خلال هذا المقال نرصد لكم تفاصيل معونة شهر رمضان، وذلك بعد توجيه خادم الحرمين بصرف معونة 3 مليار ريال لمستفيدي الضمان.

كم تبلغ معونة رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي

وجّه خادم الحرمين الشريفين الحكومة السعودية خلال الساعات القليلة الماضية بصرف معونة شهر رمضان، وذلك لجميع المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي. ومن المقرر أن يتم صرف نحو 1000 ريال سعودي للعائل ونحو 500 ريال سعودي للتابع.

ومن جانبه أكد معالى وزير الموارد البشرية على خالص شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله على هذه المبادرة الكريمة التي تغطي احتياجات مستفيدي الضمان الاجتماعي خلال شهر رمضان المبارك. داعياً الله عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وأن يجزيهم خير الجزاء على ما يقدمانه من دعم وعناية بالمملكة العربية السعودية والمواطنين.

موعد صرف معونة الضمان الاجتماعي

ومن المقرر أن يتم إيداع مبالغ المعونة لجميع المواطنين المستفيدين في الحسابات البنكية الخاصة بهم بشكل مباشر وذلك خلال الساعات القليلة القادمة. وذلك في ضوء حرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة على تنفيذ الأمر الصادر من خادم الحرمين بسرعة حتى يستفيد جميع من ينطبق عليهم الشروط اللازمة.

جدير بالذكر، أن الضمان الاجتماعي يعد من برامج الحماية الإجتماعية التى حققت أهدافها بشكل سريع خلال وقت وجيز. حيث ساعد الضمان على تحسين حياة الآف المواطنين السعوديين. وذلك من خلال تقديم دعم شهرى لهم لمساعدتهم على التخلص من أعباء الحياة.

وتشرف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حاليًا على مجموعة كبيرة من البرامج التكافلية التي تستهدف تقديم دعم مالى شهريًا. كما تشرف كذلك على تنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين المتعلقة بالإعانات والمكرمة الملكية التي تصدر من فترة لأخرى.