مشروع تعظيم البلد الحرام يفتح باب التطوع على برنامج شباب مكة في خدمتك تعرف على الموعد

فتح مشروع تعظيم البلد الحرام باب التطوع على برنامج شباب مكة في خدمتك والذي يتبع جمعية مراكز الاحياء في مكة، وتعمل من خلال الجمعية على توفير المتطوعين لخدمة ضيوف الرحمن للعمل في الحرم في موسم شهر رمضان وموسم الحج، وتقوم فرق المتطوعين بالعديد من الخدمات التي تقدم لرواد بيت الله الحرام خاصة في المواسم ذات الكثافة العالية مثل شهر رمضان المبارك وكذلك في موسم الحج، وتم توفير موقع إلكتروني خاص بالتقديم كما أعلن المشروع عن مواعيد التقديم التي نتعرف عليها في التالي.

مشروع تعظيم البلد الحرام

يهدف مشروع تعظيم البلد الحرام التابع لجميعة مراكز الاحياء في مكة إلى توفير كافة الخدمات اللازمة لضيوف الرحمن. من خلال فرق المتطوعين للعمل في الحرمين ومساعدة المعتمرين في موسم رمضان القادم وكذلك الحجاج في موسم الحج. يتم التقديم على التطوع وخدمات شباب مكة من خلال الموقع الإلكتروني. كما يبدأ التقديم يوم الثالث من شهر جماد الأول ويستمر حتى الثلاثين من شهر جماد الأول 1444هـ.

برنامج شباب مكة في خدمتك

  • برنامج شباب مكة من البرامج الهادفة التي تقوم على التطوع.
  • بدا البرنامج التابع لمشروع التطوع في الحرم منذ تسعة عشر عام.
  • ما زال المشروع قائم على الشباب المتطوع الوفي الذي يعظم بلده.
  • يتبع المشروع جميعة مراكز الأحياء والتي توفر الكثر من خدمات ضيوف الرحمن.

الخدمات التي يقدمها البرنامج

يقدم برنامج مشروع تعظيم البلد الحرام وشباب مكة في خدمتك العديد من المهام لضيوف الرحمن منها إرشاد التائهين للاماكن الخاصة بهم. كذلك سقيا الماء وتوجيه الحجاج والمعتمرين إلى المشاعر . تقديم خدمات الطائفين. تقديم خدمات الإسعافات الأولية وطلبات الرعاية الصحية. توفي رمتلزامت كبار السن واصحاب الإعاقات المختلفة. تقديم الرعاية للحجاج في المستشفيات وخاصة المنومين. تقديم الإرشادات والتوعية لضويف بيت الله الحرام. يتم التنسيق بين عدد من الجهات الرسمية للعمل على تقديم أفضل الخدمات.  تقديم التدريب اللازم للمتطوعين قبل فترة من بدء موسم العمرة في رمضان أو الحج. يتم تقديم الإرشادات على راس الخدمة من قبل مشرفي التطوع. وتوجيه العاملين لافضل الخدمات لمعتمري بيت الله الحرام.