وزارة التعليم تحدد موعد اجازة اليوم الوطني للطلاب في المملكة ومدة الإجازة

قامت وزارة التعليم بوضع العداد اليومي موعد اجازة اليوم الوطني للطلاب التي يحصل عليها كافة القطاعات على موقعها الإلكتروني ومنها قطاع التعليم ومنسوبو التعليم والطلبة للاحتفال بهذا اليوم المجيد في كافة أنحاء المملكة، وتقام في العديد من الاحتفالات الرسمية والشعبية واحتفالات المدارس للعمل على استعاده هذه الذكرى الهامة في حييه السعوديين بعد توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز السعود.

وزارة التعليم تحدد موعد اجازة اليوم الوطني للطلاب

حددت وزارة التعليم موعدا أجازة اليوم الوطني للطلاب في المدارس المختلفة للاحتفال باليوم الوطني الثالث والتسعين لكافة منسوبي المدارس والجامعات في أنحاء المملكة العربية السعودية. تبدأ العطلة الرسمية لليوم الوطني كما أوضحت وزارة التعليم عبر موقعها الإلكتروني يوم الثامن من شهر ربيع الأول الموافق الثالث والعشرين من شهر سبتمبر. يتبقى طبقا للعداد الخاص بأجازة اليوم الوطني على موقع الوزارة 18 يوم. حيث يقوم الطلبة بالاحتفال ومشاركة كافة القطاعات في الاحتفال باليوم الوطني

تاريخ أجازه اليوم الوطني

يحصل الطلب على أجازه اليوم الوطني الثالث للطلاب والعاملين في قطاع التعليم يوم 24 من شهر سبتمبر ليوم الأحد. حيث يوافق يوم 23 من شهر سبتمبر أجازة رسمية للطلبة في المدارس.

احتفالات اليوم الوطني السعودي

تحتفل كافة القطاعات في المملكة باليوم الوطني السعودي بمناسبة توحيد المملكة منذ العام 1932 في يوم 23 من شهر سبتمبر من كل عام. يتم الاحتفال بمناسبة توحيد المملكة في دوله واحدة أطلق عليها المملكة العربية السعودية من مملكة الحجاز. تحرص القيادات في المملكة على الاستمرار في الاحتفال باليوم الوطني وتذكير السعوديين بأهمية هذا اليوم. لذلك تقوم كافة الجهات الرسمية والشعبية بالاحتفال باليوم الوطني

أهم إنجازات المملكة

الاحتفال باليوم الوطني السعودي الثالث والتسعين تحت شعار “نحلم ونحقق” يأتي للتعريف بأهم الإنجازات التي تمت في المملكة على مدار هذه السنوات منذ عام 1932 على يد الملوك المتتابعين. وعلي يد سمو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الذي انطلقت في عهدهم المملكة نحو آفاق عالمية وتوجت بين الأمم كواحدة من اهم الدول العربية التي تحقق إنجازات في كافة المجالات.