“من العصفورة الزرقاء إلى الكلب الذهبي” كيف أثر تغيير شعار تويتر على العملة الرقمية دوجكوين؟

ليس غريباً على الملياردير إيلون ماسك إتخاذ قرارات يراها البعض غريبة وجريئة في كثير من الأحيان، كان آخرها يوم أمس الأثنين حيث تفاجأ العالم بتغيير واحد من أشهر الشعارات في العالم، وهو شعار العصفور أو الطائر الأزرق الخاص بمنصة التواصل الإجتماعي تويتر، والتي تمكن الملياردير من الاستحواذ عليها منذ فترة، ليتم إستبداله بصورة الكلب الذهبي من سلالة “تشيبا إينو” الموجود على العملية الرقمية المعروفة باسم “دوجكوين”، وعقب تغيير شعار تويتر تأثيراً كبيراً على هذه العملة، وسوف نتعرف على هذا التأثير في السطور التالية.

تغيير شعار تويتر

قام إيلون ماسك الملياردير والمالك الحالي للمنصة بكتابة تغريدة على حسابه الرسمي عقب تغيير الشعار، واحتوت هذه التغريدة على كلمتين فقط وهما: “كما وعدت” وقام مع هذه التغريدة بإعادة نشر صورة قام بنشرها منذ أكثر من سنة، حيث تساءل فيها: هل يحتاج العالم إلى منصة تواصل جديد؟ ليرد عليه أحد المتابعين: “فقط قم بشراء تويتر، وغير شعار الطائر إلى كلب”.

قام إيلون ماسك بإعداة نشرها عقب <yoastmark class=

أما عن مصير الشعار القديم ذو الطائر الأزرق، فليس هناك أي مصادر تدل على احتمالية إعادته للمنصة مرة أخرى، إذ نشر إيلون ماسك أيضاً صورة ساخرة تدل على أن شعار الطائر الأزرق “قد أصبح من الماضي”.

تأثير تغيير شعار تويتر على عملة دوجكوين

شهد سوق العملات الرقمية إرتفاعاً كبيراً لعملة “دوجكوين” ذات شعار الكلب الذهبي خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية بسبب تغيير شعار تويتر، ووصلت نسبة إرتفاع قيمة العملية إلى ما يقرب من 25%،ومن المعروف عن إيلون ماسك منذ سنوات دعمة للعملة الرقمية دوجكوين في مقابل العملة “بيتكوين”، وطبقا لما نقل عن “سي إن بي سي” فإن العملة دوج كوين تتجاوز قيمتها السوقية 13 مليار دولار، لتصبح بذلك ثامن أكثر العملات الرقمية المشفرة من حيث القيمة.

ماسك يواجه دعوى قضائية

من المعروف أن إيلون ماسك يواجه خلال هذه الفترة دعوى قضائية بسبب دعمه المستمر لعملة الدوج كوين، وطالب ماسك بالإلغاء الدعوى القضائية التي تبلغ قيمتها 258 مليار دولار للإبتزاز، حيث تم اتهامه بإدارة مخطط هرمي لدعم العملة الرقمية دوجكوين، ووصف محامو الملياردير الدعوى القضائية بأنها “عمل خيالي” ومبنية على تغريدات إيلون ماسك التي تكون في الأغلب ساخرة وغير ضارة.