«ديربي أبوظبي المرتقب».. موعد مباراة الجزيرة والوحدة الدوري الإماراتي والقنوات الناقلة

تفتتح مساء اليوم الجمعة 11 نوفمبر 2022، مباريات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإماراتي للمحترفين موسم 2023/2022، ولحساب مرحلة الذهاب أو الدور الأول، يستضيف الليلة ملعب ستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، قمة نارية جديدة، تحمل طابعًا ثأريًا، تجمع ناديا الجزيرة والوحدة، يمتلك خلالها الفريقان حظوظًا كبيرة من أجل اقتناص صدارة ترتيب دوري أدنوك، ولو بشكل مؤقت قبل انتهاء مواجهات الأسبوع الجديد.

قبل كل شيء، سنتناول بالتفاصيل جميع الأخبار والتفاصيل والكواليس والمستجدات بشأن موعد مباراة الجزيرة والوحدة والقنوات الناقلة، بالإضافة إلى رحلة ونتائج الناديين في الموسم الـ50 أو الـ16 بالنظام الجديد من الدوري الإماراتي للمحترفين 2023، علاوة على تاريخ مواجهات الفريقين قبل ديربي أبوظبي الليلة.

مباراة الجزيرة والوحدة

على بعد نحو 6 أشهر على آخر مواجهة جمعت الناديين العريقين، يجدد فريقا الوحدة والجزيرة الموعد مع قمة جديدة في UAE League 2022/2023.

حيثما يسعى “فخر أبوظبي” للثأر من خسارته في آخر المواجهات بالدور الثاني من الموسم الماضي بنتيجة (1-2).

علاوة على رغبته في انتزاع صدارة ترتيب البطولة المحلية، أملًا في معادلة رقم ضيفه الليلة مع نهاية الموسم، في عدد مرات التتويج باللقب، إذ يمتلك العنكبوت 3 ألقاب، مقابل 4 بطولات للوحدة.

حاليًا يحتل نادي الجزيرة الإماراتي المرتبة الخامسة في جدول الترتيب، برصيد 17 نقطة وصافي (7) أهداف.

إذ تمكن Al Jazira Club من تحقيق 5 انتصارات وتعادلين، وتلقى خسارتين هذا الموسم.

من جهة أخرى، يدخل نادي الوحدة الإماراتي مواجهة اليوم، باحثًا عن 3 نقاط جديدة، والانتصار السابع على التوالي.

فـ Al Wahda FC يأتي على رأس جدول ترتيب دوري أدنوك الإماراتي للمحترفين، غير أنها صدارة ليست مأمونة.

إذ يمتلك أصحاب السعادة في رصيدهم 19 نقطة، وهو نفس رصيد ناديا الشارقة وشباب الأهلي أصحاب المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

كما نجح الفريق الملقب بـ”مترو العاصمة” لمشاركته في كأس العالم للأندية 2010 التي أقيمت في الإمارات، في حصد فارق (13) هدفًا، هو الأعلى بين أندية المسابقة بالموسم الحالي.

وقد تمكن النادي الذي دخل عامه الـ38، من تحقيق 6 انتصارات وتعادل وحيد، بينما تجرع مرارة الخسارة مرتين بالموسم الجاري.

ويرغب العنابي في تعويض جماهيره عن خسارة لقب كان في المتناول، بعدما فقد بطولة كأس رئيس الدولة 2022 من أمام الشارقة قبل أقل من شهر.

على كل الأحوال، إليكم جدول ترتيب ADNOC Pro League 2022/2023 قبل انطلاق مواجهات الجولة العاشرة:

جدير بالذكر أن مباريات الأسبوع رقم 10 من الدوري الإماراتي 2022، ستقام على مدار يومين متتالين.

  • تبدأ اليوم الجمعة بإقامة 3 لقاءات، تجمع الأولى شباب الأهلي دبي في مواجهة النصر، ثم يحل الظفرة ضيفًا على خورفكان، إضافة إلى مواجهة العنابي وفخر أبوظبي.
  • وتختتم الجولة يوم غدٍ السبت بخوض 4 مباريات، حيث يواجه بني ياس منافسه الوصل، ويستضيف عجمان فريق اتحاد كلباء، كما يواجه العين مضيفه الشارقة في قمة أخرى بدوري أدنوك، وأخيرًا يلعب البطائح ضد دبا الفجيرة.

تاريخ مواجهات الجزيرة والوحدة

مباراة الجزيرة والوحدة
من انتصار الجزيرة على الوحدة (5-1) في دوري الخليج العربي الإماراتي 2017

في جانب المواجهات الرسمية المباشرة بين Al Jazira vs Al Wahda في الدوري الإماراتي، فوفق ما رصدناه في “مصر مكس” جمعت الجانبين إجمالي 42 مباراة.

فاز الجزيرة في 15 مباراة، فيما حقق الوحدة الانتصار في 18 لقاءً، بينما حسم التعادل نتيجة 9 مواجهات.

من ناحية أخرى، وعلى مستوى الأهداف المسجلة في مواجهات الجزيرة أمام الوحدة، سجل العنكبوت 80 هدفًا، غير أن أصحاب السعادة أحرزوا 80 هدفًا.

أكبر نتيجة شهدها تاريخ لقاءات الفريقين، كانت فوز فخر أبوظبي (6-2)، وذلك خلال مواجهة الدور الثاني من موسم 2001/2000، والذي توج به الوحدة، وقد مثلت النتيجة واحدة من أكبر انتصارات الجزيرة ضد الوحدة.

أما عن الفوز الأكبر لـ الوحدة ضد الجزيرة، فجاء بنتيجة (5-1)، والتي تحققت في مواجهة الذهاب من موسم 2006/2005، والذي حصد شباب الأهلي دبي لقبه.

موعد مباراة الجزيرة والوحدة والقنوات الناقلة

موعد مباراة الجزيرة والوحدة والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة ديربي أبوظبي المرتقب في دوري أدنوك الإماراتي للمحترفين 2023، مساء اليوم الجمعة، عند الساعة السابعة والنصف ( 7:30 م ) بتوقيت الإمارات وعمان، السادسة والنصف ( 6:30 م ) بتوقيت البحرين والسعودية وقطر، الخامسة والنصف ( 5:30 م ) بتوقيت مصر وألمانيا وفرنسا وإسبانيا وهولندا وإيطاليا، الرابعة والنصف ( 4:30 م ) بتوقيت تونس والجزائر والمغرب، الثالثة والنصف ( 3:30 م ) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “غرينتش”.

من ناحية أخرى، وبشأن حكم اللقاء، فبانتظار الإعلان الرسمي من جانب الاتحاد الإماراتي لكرة القدم ( UEAFA ) عن طاقم تحكيم المواجهة.

سوف تقوم قنوات أبوظبي الرياضية بتغطية أحداث اللقاء، عبر فضائية AD SPORTS 1 HD.

وتبث أبوظبي الرياضية الأولى على 4 أقمار صناعية على الترددات التالية:

تردد قنوات أبوظبي الرياضية

القمر الصناعي

الترددالاستقطابمعدل الترميز

معامل تصحيح الخطأ

نايل سات

NILESAT

12091عمودي V27500

6/5

عرب سات

Arabsat

11804V27500

4/3

ياه سات A

 Yahsat 1A

12054أفقي  H27500

9/8

هوت بيرد

Hotbird

11747V27500

4/3

وحول معلق مباراة الجزيرة والوحدة، فسيكون المعلق الرياضي الإماراتي علي سعيد الكعبي.