“دعم حليب الأطفال لمستفيدي الضمان الاجتماعي” تعرف على شروط الحصول عليه

يعد حليب الأطفال من السلع الأساسية والضرورية لكل طفل رضيع، وتجد بعض الآسر معاناة في توفير حليب أطفالهم اليومي نظرًا لارتفاع الأسعار، لذا تقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية دعم للآسر الأكثر احتياجًا حتى يستطيعوا توفير الغذاء لأطفالهم تحت مسمى دعم حليب الأطفال لمستفيدي الضمان الاجتماعي لذا سنتعرف على برنامج الدعم المقدم، وشروط الحصول عليه، وكيفية الاستعلام عن الأحقية، وقيمة الدعم المقدم.

نبذة عن برنامج الضمان الاجتماعي

يعد برنامج نظام الضمان الاجتماعي نوع من أنواع الحماية التي تقدمها المملكة العربية السعودية من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من أجل دعم الفئات الفقيرة الأشد احتياجًا ومحدودي الدخل عن طريق حزم من المساعدات المختلفة في عدة اتجاهات اجتماعية وصحية واقتصادية، ويهدف نظام الضمان الاجتماعي  إلى دعم وتمكين الأفراد والأسر للحصول على احتياجاتهم الأساسية.

ما هو برنامج دعم الحليب للأطفال الرضع؟

هو دعم مالي يقدم لمستفيدي الضمان الاجتماعي للحصول على دعم الحليب للأطفال الرضع حتى عمر سنتين، حتى يستطيع المستفيدين من الضمان الاجتماعي في الحصول على  اللبن اللازم لأطفالهم بشكل أيسر.

شروط الحصول على دعم حليب الأطفال

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية البشرية من خلال الحساب الخاص بصفحة الضمان الاجتماعي والتمكين على تويتر إتاحة شروط استحقاق دعم حليب الأطفال لمستفيدي الضمان الاجتماعي بناء على عمر الطفل.

كما ذكرت عدم الحاجة إلى تحديث بياناتهم الخاصة بمعلومات الأطفال المضافين على ملفات حساباتهم، وذلك بشرط أن يكون عمر الطفل الموجود بالحساب من حديث الولادة إلى عمر سنتين فقط، مع أهمية أن يكون حساب الضمان للمستفيد من الضمان الاجتماعي مؤهل لاستحقاق دعم حليب الأطفال الضمان الاجتماعي المطور.

كيفية الاستعلام عن مدى استحقاق الدعم

يمكن الاستعلام عن أحقية المواطن لدعم حليب الأطفال من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • تسجيل الدخول إلى المنصة لبدء الخدمة.
  • إدخال بيانات الهوية الوطنية.
  • الانتقال إلى تبويب الصفحة الرئيسية.
  • أنقر على برنامج دعم الضمان المطور.
  • يمكنك الاطلاع هنا إذا كنت مؤهلًا للضمان من عدمه.

قيمة دعم حليب الأطفال

تمت الإشارة في عديد من المواقع إلى أن قيمة دعم حليب الأطفال التي سيتم تقديمها لمستحقي الدعم قد تبلغ حوالي 48 ثماني وأربعون من الريالات السعودية عن كل شهر استحقاق للطفل الواحد.