تفاصيل الدفعة 60.. هل تم إيداع حساب المواطن اليوم في حسابات المستحقين؟

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بالإجابة عن تساؤل هل تم إيداع حساب المواطن اليوم؟ حيث أن صرف الدفعة من حساب المواطن وفقا لما أوضحته الموارد البشرية يتم يوم ال10 من كل شهر ميلادي ما لم يكن هناك أي إجازة رسمية في الدولة، حيث أن حساب المواطن هو عبارة عن مبلغ من الدعم المادي يتم توفيره إلي المواطنين السعوديين المستحقين للدعم وفقا إلي شروط الاستحقاق، وذلك من أجل توفير حياة كريمة إلي الجميع في المملكة، ويأتي ذلك في إطار السعي للتطوير والنهوض بالدولة، مما يساعد علي إمكانية تحقيق رؤية 2030 م في السعودية.

هل تم إيداع حساب المواطن اليوم

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية العديد من التفاصيل الهامة جدا بشأن برنامج حساب المواطن، ومن أهم تلك التفاصيل هو الإجابة عن تساؤل هل تم إيداع حساب المواطن اليوم إلي المستفيدين المستحقين؟ لتكون الإجابة بـ “نعم” بالفعل تم نزول الدعم في حساب المواطن اليوم الخميس الموافق ال10 من شهر نوفمبر للعام 2022 م ال16 من شهر ربيع أخر للعام 1444 هـ، ويمكن إلي أي مواطن مستحق أن يقوم بصرف راتب حساب المواطن الخاص به.

تفاصيل الدفعة ال60 لحساب المواطن

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن تفاصيل الدفعة ال60 من حساب المواطن، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا مصر مكس سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، أهم تفاصيل الدفعة ال60 لشهر نوفمبر للعام 2022 م من حساب المواطن، موضح إليكم كالتالي:-

  • تم صرف مبلغ ال3.5 مليار ريال سعودي إلي المستحقين.
  • وبلغ عدد المستفيدين والتابعين ال11.1 مليون شخص.
  • نسبة المستحقين للحصول علي الدعم هو ال76%.
تفاصيل الدفعة ال60 من حساب المواطن
تفاصيل الدفعة ال60 من حساب المواطن

شروط استحقاق حساب المواطن

إننا ومن خلال موقعنا مصر مكس سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، أهم شروط استحقاق حساب المواطن، موضح إليكم كالتالي:-

  • أن يكون الشخص سعودي الجنسية أو حاملا إلي بطاقات التنقل.
  • الحد الأدنى لعمر الفرد المتقدم هو ال18 عاما.
  • ألا يزيد أي مبلغ يحصل علي المتقدم من أي جهات بخلاف حساب المواطن عن المقدار الخاص بالحد المانع له وفقا إلي عدد الأفراد المستحقين.
  • لابد أن يكون الشخص يقيم في المملكة العربية السعودية بشكل كامل.
  • أن يكون الشخص المتقدم لديه حساب بنكي فعال.