المؤسسة العامة للحبوب تطرح مناقصة لاستيراد القمح للمحافظة على المخزون الاستراتيجي

أعلنت المؤسسة العامة للحبوب عن طرح مناقصة لاستيراد القمح من الخارج بهدف الحفاظ على المخزون الاستيراتيجي وتوفير حاجة المملكة من القمح وما يترتب عليه من صناعات من الخبز والدقيق وغيره، وتعمل المملكة على توفير الاكتفاء الذاتي من زراعات القمح والتي تقوم المؤسسة العامة للحبوب بتحصيله من المزارعين بأسعار جيدة وتخزينه، وقد أعلنت المؤسسة عن قيمة ما تم تحصيله هذا العام من زراعات القمح من خلال منصة محصولي التي يتم من خلالها تقديم كافة الخدمات لمزارعي القمح، سوف نتعرف على تفاصيل المناقصة وأهم ما يدور حولها من معلومات.

المؤسسة العامة للحبوب

تقوم المؤسسة العامة للحبوب بدور هام في تأمسن تواجد الحبوب وخاصة القمح في المملكة والعمل على الحفاظ على المخزون الاستراتيجي. لذلك قامت المؤسسة من خلال موقعها الإلكتروني بالإعلان عن مناقصة لجلب القمح من الخارج بمقدار 595 ألف طن من القمح. تهدف المؤسسة إلى تلبية احتياجات المطاحن والحفاظ على المخزون الاستراتيجي من القمح خلال الفترة من ابريل وحتى يونيو 2023.

طرح مناقصة لاستيراد القمح

تعمل المؤسسة العامة للحبوب على تلبية كافة الاحتياجات من القمح ولذلك طرحت مناقصة لرجال الأعمال العاملين في القطاعات الزراعية والمستوردين للحبوب من الخارج. للعمل على استيراد 595 ألف طن. يتم توريدها إلى المؤسسة في الفترة من شهر ابريل وحتى شهر يونيو 2023. تم الإعلان عن تفاصيل تلك المناقصة والتي تحتاج إليها المؤسسة لتكون كالتالي:

  • يتم توزيع الكمية على عشر بواخر.
  • تدخل ثلاث بواخمنها عبر ميناء جدة الإسلامي.
  • ثلاث بواخر تأتي عبر ميناء ينبع التجاري.
  • ثم ثلاث بواخر أخرى تأتي عن طريق ميناء الملك عبد العزيز بالدمام.
  • باخرة واحدة يستقبلها ميناء جازان.
  • يتم التقديم عبر منصة استيراد التابعة للمؤسسة.
المؤسسة العامة للحبوب تطرح مناقصة لاستيراد القمح
المؤسسة العامة للحبوب تطرح مناقصة لاستيراد القمح

منصة محصولي

تعد منصة محصولي من المنصات الهامة التابعة للمؤسسة العامة للحبوب في المملكة والتي يتم من خلالها تقديم كافة الخدمات الخاصة بمزارعي الحبوب وخاصة القمح في المملكة. كما يتم من خلالها التقديم على تسليم محصول القمح والذي يتم على مراحل. كذلك يتم الحصول على قيمة القمح الذي تم توريده عن طريق المنصة التابعة للممؤسسة . كذلك تتلقى االشكاوى والطلابت والاستعلام عن المعاملات .