وزارة التعليم تعلن ‏الاختبارات الشفهية والعملية تكون أثناء اليوم الدراسي في الأسبوع الثاني عشر

اعلنت وزارة التعليم في المملكة أن الاختبارات الشفهية والعملية تكون أثناء اليوم الدراسي، وقد حددت الإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها مواعيد الاختبارات سواء منها الشفهية والعملية للمراحل المختلفة او الاختبارات التحريرية، وتعمل وزارة التعليم على توضيح كافة البيانات المتعلقة بالتعليم والتي تسعى من خلالها إلى وضع كافة الضوابط بدء من جدوال الاختبارات إلى التزامات الطلبة ومنسوبي التعليم ومشرفي الاختبارات، وحتى المواعيد الصباحية التي تبدأ بها الاختبارات، سوف نتعرف على مواعيد اختبارات الشفهي التي تم الإعلان عنها وأهم الضوابط المتعلقة بها.

الاختبارات الشفهية والعملية تكون أثناء اليوم الدراسي

  • قامت وزارة التعليم بوضع الأدلة الإجرائية الخاصة بالاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول.
  • تشمل الاختبارات الشفهية والعملية والتي تبدأ في الاسبوع الثاني عشر.
  • كذلك تشمل الاختبارات التحريرية التي تبدأ في الأسبوع الثالث عشر.
  • أكدت وزارة التعليم على أن الاختبارات تتم اثناء اليوم الدراسي.

مواعيد الاختبارات الشفهية والعملية

تقوم المدارس في كافة أنحاء المملكة بالإعلان عن مواعيد الاختبارات الشفوية. وتحديد مواعيد بدء الاختبارات في المدارس في المراحل المختلفة. وأعلنت وزارة التعليم أن الاختبارات تتم أثناء اليوم الدراسي. كما يتم وضع الجدوال التي تخص المدرسة وإعلام الطلبة بها من خلال صفحات تلك المدارس على منصة تويتر. تبدا الاختبارات الشفهية يوم التاسع عشر من شهر ربيع الثاني يوم الأحد. تستمر الاختبارات حتى يوم الثالث والعشرين من شهر ربيع الثاني 1444هـ. تختلف الاختبارات من مرحلة لأخرى قد تستمر يوم أو اثنين او أكثر.

"<yoastmark

مواعيد الاختبارات التحريرية

حددت وزارة التعليم مواعيد اختبارات الطلبة التحريرية والنهائية للترم الأول والتي تبدا يوم السادس والعشرين من شهر ربيع الثاني. تبدأ يوم الأحد وتستمر حتى يوم الأربعاء التاسع والعشرين من شهر ربيع الثاني. ثم يحصل الطلبة على أجازة الترم الأول ومدتها عشرة أيام كاملة. ليعود الطلبة إلى بدء الفصل الدراسي الثاني يوم العاشر من شهر جماد الأول. تظهر نتيجة الطلبة فور الانتهاء من الاختبارت كما أعلنت وكالة تعليق الدراسة يوم الثلاثين من شهر ربيع الثاني. يتم الاستعلام عن النتيجة من خلال نظام نور الإلكتروني.