“هنا” رابط تحديث حساب المواطن عن طريق أبشر ca.gov.sa وقيمة الدعم للمستفيدين

يمكن تحديث حساب المواطن عن طريق أبشر من خلال الموقع الإلكتروني للبرنامج، حيث يتم إيداع راتب الدعم في بداية كل شهر ميلادي، ويحرص البرنامج على وصول الدعم إلى جميع المواطنين في الموعد الرسمي المحدد من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية، ويتم تحديد راتب البرنامج على حسب عدد أفراد الأسرة وقيمة الدخل الشهري لرب الأسرة وعدد التابعين.

تحديث حساب المواطن عن طريق أبشر

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن كيفية تحديث البرنامج من خلال برنامج أبشر، من خلال إتباع الخطات الآتية:

  •  تسجيل الدخول إلى حساب المواطن.
  • الدخول إلى الحساب الرئيسي للمستفيد من خلال النفاذ الوطني.
  • إدخال البيانات الخاصة بالمستفيد على منصة أبشر مثل “اسم المستخدم وكلمة المرور”.
  • كتابة رمز التحقق المرئي.
  • الدخول إلى الحساب الشخصي ومن ثم تعبئة الطلب في حساب المواطن.
  • النقر على تحديث أو تعديل البيانات التي تم تغيرها.
  • يتم تسجيل البيانات الجديدة ثم النقر على حفظ.
تحديث حساب المواطن ابشر
تحديث حساب المواطن ابشر

كيف يتم تنشيط حساب المواطن؟

يوفر برنامج حساب المواطن للمستفيديم تغيير أو تنشيط رقم الآيبان الحساب البنكي إلكترونياً من خلال خطوات بسيطة لتغيير أو تنشيط الآيبان الخاص بالحساب البنكي، هذا من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج من خلال الرابط المخصص من البرنامج ca.gov.sa.

تاريخ كم يتم تحديث حساب المواطن؟

من بين الأسباب التي تعمل على إيقاف دعم حساب المواطن هو عدم قيام المستفيدين بتحديث البيانات المسجله والآيبان الخاص بهم في حساب المواطن بشكل مستمر، ويتم تحديث البيانات خلال 15 يوم من موعد تغيير البيانات المدخلة أثناء التسجيل.

كم المبلغ في حساب المواطن؟

أعلن البرنامج أن قيمة الدعم الخاصة بالمستفيدين ستكون 720 ريال سعودي لرب الأسرة، والتابع أقل من 18 عام تكون 215 ريال، أما التابعين أكبر من 18 عام فتصل قيمة الدعم الخاصة بهم 360 ريال سعودي.

اذا كان الحساب مجمد هل ينزل حساب المواطن؟

يتسأل المستفيدين في حالة كان الحساب البنكي الخاص بهم مجمد يسمح ذلك بإيداع راتب حساب المواطن، فأجاب البرنامج بأن إيقاف الحسابات البنكية للمستفيدين “لا تسمح بإيداع دعم حساب المواطن” ومن الضروري تحديث البيانات الخاصة بهم بشكل دوري وخاصةً الآيبان.