بدأ العد التنازلي.. بعد تقديم الموعد متى تاريخ بداية كأس العالم قطر 2022؟

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تصريح رسمي عن تقديم موعد حفل الافتتاح وبداية انطلاق مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022 والذي كان مقرراً في السابق على يوم 21 من شهر نوفمبر الجاري، وقد ينتظر جماهير كرة القدم مباريات كأس العالم والتي يتم إقامتها كل أربع سنوات وقد يشارك في تلك المباريات نحو 32 منتخباً يتنافسون عبر التصفيات القارية للحصول على لقب بطولة العالم، لذلك تابع معنا على موقع مصر مكس عن التاريخ المحدد لبداية كأس العالم 2022 وكيف يمكنك متابعة المونديال.

تاريخ بداية كأس العالم 2022

أيام قليلة ويبدأ انطلاق كأس العالم 2022 مدينة قطر الذي يترقبه جميع جماهير كرة القدم ومن المقرر أن تبدأ الانطلاقة بإقامة حفل افتتاح كبير وأيضا مباراة للافتتاح، ويعد هذا الموسم هو النسخة الـ22 من المونديال والتي يتم إقامتها لأول مرة في بلد عربية وقد فازت مدينة قطر بحق استضافة البطولة، وقد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن تاريخ إنطلاق مونديال قطر هذا العام من يوم 20 نوفمبر بدلا من 21 نوفمبر ويستمر حتى 18 ديسمبر، وتم تحديد هذا الموعد في فصل الشتاء تفادياً لشدة حرارة الطقس في فصل الصيف.

موعد حفل ومباراة الافتتاح

استناداً لإعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم والذي جاء فيه تقديم موعد حفل ومباراة الافتتاح أيضا كما موضح في النقاط التالية:

  • سوف تتم إقامة مباراة افتتاح البطولة بين منتخب البلد المضيف والإكوادور في استاد البيت السابعة مساء يوم الأحد 20 نوفمبر.
  • كما قررت اللجنة المنظمة للبطولة إقامة حفل الافتتاح قبل المباراة بساعتين على أن تكون الساعة الخامسة مساء بتوقيت مكة المكرمة.
  • سوف يتم فتح أبواب ملعب الافتتاح لاسقبال الجماهير للتوافد إلى استاد البيت بداية من الثالثة عصرا قبل الحفل بساعتين.
  • قد تتمكن من متابعة كل من حفل ومباراة افتتاح كأس العالم لعام 2022 عبر القنوات الناقلة للمونديال.
  • سوف يتم بث فعاليات حفل الافتتاح مجاناً عبر شبكة “بي إن سبورتس” الناقل الحصري للمونديال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
  • كما يمكنك أيضا مشاهدة مباراة الافتتاح بين منتخب قطر والإكوادر حصريًا من خلال القناة القطرية.