طريقة تحويل رصيد سوا بشكل سريع وبدون رقم الهوية بين العملاء

يعتبر تحويل رصيد سوا من الخدمات الهامة التي تتيحها شركة الاتصالات السعودية “stc” وذلك لتحويل الرصيد بين عملاء الشركة بشكل سلس وسهل، ويتم تحويل رصيد سوا من خلال كود موحد أو عن طريق تطبيق My Stc، جدير بالذكر، أن شركة stc السعودية تتيح للعملاء مجموعة واسعة من الخدمات والباقات المميزة، كما تقدم الشركة مجموعة كبيرة من العروض.

جدير بالذكر، أن الشركة أتاحت للعملاء خارج المملكة العربية السعودية خدمة التحويلات الدولية، حيث تستطيع عبر كود بسيط تحويل الرصيد من سوا إلى سوا خارج حدود المملكة، مع ملاحظة أن هناك بعض الرسوم على عمليات تحويل رصيد سوا.

كود طريقة تحويل رصيد سوا داخل المملكة

وفرت الشركة لكافة العملاء داخل المملكة كود بسيط لتحويل رصيد سوا، وذلك دون الحاجة إلى إدخال رقم الهوية الوطنية، حيث يتم ذلك عن طريق إرسال رسالة نصية إلى 1500 مكتوب بها “*133* رقم جوال المرسل إليه الرصيد * قيمة الرصيد المراد تحويله#.

بعد ذلك سيصل المرسل إليه رسالة نصية موضح بها تفاصيل عملية تحويل رصيد سوا، ولكي يستلم الرصيد بشكل نهائي، يتعين عليه إرسال رسالة نصية إلى 1500 مكتوب بها “*133* رقم الهوية الخاصة برقم جواله #.

طريقة تحويل الرصيد من سوا إلى سوا خارج المملكة

تقدم شركة الاتصالات السعودية مجموعة واسعة من الخدمات للعملاء خارج المملكة، ومن بين تلك الخدمات، خدمة تحويل الرصيد بين العملاء خارج المملكة، وذلك برسوم رمزية، عمومًا، تستطيع الاستفادة منها عن طريق تنفيذ الخطوات التالية :

  • قم بالاتصال على #134*
  • بعد ذلك سيظهر على شاشة الجوال أربع خيارات ” تحويل الرصيد – خدمة العملاء – أسماء الدول المتاحة – الاستعلامات “
  • قم باختيار تحويل الرصيد.
  • بعد ذلك قم باختيار الدولة المقيم فيها المرسل إليه رصيد سوا.
  • قم باختيار قيمة مبلغ الرصيد، ثم اكتب اسم الشخص المرسل إليه ورقم جواله.
  • بعد ذلك قم بتأكيد العملية، وستصلك رسالة بإتمام عملية تحويل الرصيد من سوا إلى سوا.

الرسوم والشروط

وضعت شركة الاتصالات السعودية مجموعة من الشروط ورسوم رمزية يجب الالتزام بها لإتمام العملية، حيث تشترط الشركة عدم تحويل رصيد أقل من 5 ريال سعودي، كما تشترط عدم تحويل أكثر من 20 ريال سعودي في المرة الواحدة، كما يجب بعد تحويل رصيد سوا أن يكون الرصيد المتاح في محفظة  المرسل لا يقل عن 20 ريال سعودي، مع ملاحظة أن تحويل رصيد سوا إلى خط موبايلي وزين غير متاح في الوقت الحالي.

وبالنسبة لرسوم تحويل الرصيد من سوا إلى سوا، فلا تتعدى نصف ريال سعودي على عملية التحويل الواحدة، عمومًا، تظهر أهمية تحويل الرصيد بين العملاء في حالات السفر بين مدن المملكة العربية السعودية وفي الحالات الطارئة، كما أن عملية تحويل الرصيد تعتبر وسيلة سريعة وآمنة لتحويل المبالغ المالية بين العملاء.