خبر محزن .. في هذه الحالة تُمنع مكرمة الضمان الاجتماعي 1444 عن بعض المستفيدين في حال نزولها احذرها

هل يمكن أن تنزل مكرمة الضمان الاجتماعي 1444 رمضان هذا العام مع راتب شهر أبريل؟ هذا السؤال الذي يطرحه عدد من مستفيدي الضمان الاجتماعي خاصةً مع اقتراب إيداع راتب الضمان، حيث تُصرف المكرمة الملكية من أجل تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن السعودي، والأسر محدودة الدخل، كما يتم طرح عدد من برامج الدعم الأخري إلى هذه الفئات المُعلن عنها من قبل خادم الحرمين الشريفين.

مكرمة الضمان الاجتماعي 1444 رمضان

من المتوقع أن تُصرف المكرمة طبقاً للأعوام السابقة ولكن يقلق المستفيدين خاصةً بعد مرور اليوم التاسع من رمضان دون الإعلان عن نزول معونة رمضان، ولكن يتوقع البعض أن تنزل مع راتب الضمان لشهر أبريل، وفي حالة عدم إيداعها مع الراتب يمكن أن تُودع قبل عيد الفطر المبارك، لأن البعض يتوقع أن ظهور أهلية الضمان المطور مرتبط بعدم نزول مكرمة الضمان لهذا العام مع راتب شهر أبريل، لأنه في حال تأخيرها كانت ستوجد احتمالية بصرف دعم المكرمة مع الضمان.

هل يمكن الاستعلام عن المكرمة الملكية؟

تم تداول بعض الأقاويل بإمكانية الاستعلام عن المكرمة من خلال بعض الخطوات، ولكن وزارة الموارد البشرية نفت هذه التصاريح، إذ أن قيمة دعم المكرمة الملكية يتم إيداعه مع راتب الضمان الاجتماعي تلقائياً في حسابات المستفيدين دون الحاجه للاستعلام عنها.

هل المكرمة تُصرف لمستفيدي برامج الدعم؟

يتم صرف المكرمة الملكية إلى مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور فقط ولا يستفيد منها الحاصلين على دعم ريف أو ساند أو حساب المواطن، كما هو المُتداول من قبل البعض، إذ أن الدعم يُقدم فقط إلى مؤهلي الضمان والذين ظهرت اهليتهم “مؤهل” للحصول على الدعم، ولكن من بين الشروط أن يكون المستفيد من مؤهلي برنامج حساب المواطن، حتى يحصلوا على قيمة المكرمة الملكية والتي تُحدد طبقاً لعدد أفراد الأسرة وقيمة الدخل الشهري لهم وهي:

  •  يُصرق للعائل دعم من المكرمة الملكية بقيمة 1000 ريال سعودي.
  • يحصل رب الأسرة على مبلغ مالي بقيمة 1000 ريال.
  • أما التابع أو الفرد يحصل على دعم من المعونة الرمضانية بقيمة 500 ريال سعودي.
    • ويجب العلم أن هذه القيمة تقريبية ومُعتمدة على حسب السنوات الماضية ويمكن أن تُودع هذا العام بأكثر أو أقل من ذلك.