متى موعد قرعة دوري ابطال افريقيا 2023؟ “اتحاد الكاف” يُجيب

عشاق كرة القدم بالقارة السمراء يبحثون في الوقت الحالي عن متى موعد قرعة دوري ابطال افريقيا 2023، خصوصًا بعد أن أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف عن موعد إجراء القرعة، وقد تأهل عدد من الفرق لدوري أبطال إفريقيا، ولذا يتساءل المواطنين عن موعد القرعة وتقسيم المواجهات بين الفرق، وفي تقرير اليوم سنوضح لكم كل ما يخص القرعة بالتفصيل.. فضلًا تابعوا معنا.

متى قرعة دوري ابطال افريقيا 2023؟

وضح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اتحاد الكاف عن موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا، حيث بين الاتحاد بأن القرعة سيتم إجرائها يوم الأربعاء السادس عشر من شهر نوفمبر المقبل لعام 2022، حيث من المفترض أن يتم إجراء القرعة لمسابقتي كأس الكونفدرالية ودوري أبطال إفريقيا، والجدير بالذكر أن عدد من الفرق تأهلت لدوري أبطال إفريقيا، والتي من بينها الأهلي المصري والترجي التونسي والوداد المغربي والرجاء المغربي وصن داونز الجنوب إفريقي وبيترو دي لواندا الإنجولي والزمالك المصري وحوريا الغيني.

كما تأهلت فرقًا أخرى وهما المريخ السوداني والأوغندي فايبرز والقطن الكاميروني والهلال السوداني وشبيه القبائل الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي وشباب بلوزداد الجزائري وسيمبا التنزاني، علمًا بأنه سيتم إجراء القرعة وإذاعتها على مجموعة قنوات أون تايم سبورت.

التصنيف الخاص بالأندية الأفريقية 2023

الجدير بالذكر أنه سيتم إجراء قرعة دوري ابطال افريقيا في أربع تصنيفات، وقد تسفر القرعة عن وقوع فريقان من نفس الدولة بنفس المجموعة مثل الهلال والمريخ السوداني، والأهلي والزمالك المصري، علمًا بأن الوداد المغربي هو الفائز في آخر نسخة لدوري أبطال إفريقيا، وتأتي تصنيفات الفرق على النحو التالي:

  • أول تصنيف وهو الرجاء المغربي والترجي التونسي والوداد المغربي والأهلي المصري.
  • التصنيف الثاني وهو حوريا الغيني وبيترو دي لواندا الأنجولي والزمالك المصري وصن داونز الجنوب إفريقي.
  • التصنيف الثالث ويكون به الهلال السوداني وشبيه القبائل الجزائري وشباب بلوزداد الجزائري وسيمبا التنزاني.
  • التصنيف الرابع وفيه رايل كاديو جو أو فيتا كلوب وفايبرز الأوغندي والمريخ السوداني والقطن الكاميروني.

ومن المفترض أن تكون البطولة هذه السنة قوية للغاية، لذا انتظروا القرعة، ومن ثم المواجهات القوية جدًا بين أقوى الفرق الإفريقية.