هل الــ216 ريال التي تم صرفها زيادة على رواتب الضمان الاجتماعي الدورة 15 مستمرة في رمضان؟

ساعات تفصلنا عن صرف معاشات الضمان الاجتماعي بنوعيه القديم والمطور لجميع المؤهلين للدورة 16، ومن المتعارف عليه من قبل المستفيدين أنهم نزل لهم زيادات مالية بقيمة 216 ريال بالدورة الماضية الدورة 15، ويتساءل المستفيدين عبر موقع الوزارة هل هناك زيادة رواتب الضمان رمضان الحالي، أم أن تلك الزيادة كانت قاصرة على الدورة 15 فقط، وهذا ما سنقوم بتوضيحه عبر فقرات المقال، فتابعونا لباقي التفاصيل.

زيادة رواتب الضمان رمضان 1444

بالتزامن مع الشهر المبارك وكذلك قرب صرف رواتب الضمان للدورة 16، يتساءل جميع المستفيدين من الدعم عن حقيقة وجود زيادة برواتب تلك الدورة بمناسبة الشهر المبارك، والحقيقة أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لم تعلن عن وجود أي زيادات بالرواتب إلا في حال وجود رواتب أثر رجعي لبعض المستفيدين، وأن أي أخبار تفيد ذلك لا تتعدى أكثر من كونها شائعات لا أساس لها من الصحة.

رواتب الضمان

موعد صرف رواتب الضمان الدورة 16

كذلك حسمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أمر صرف رواتب الدورة 16، حيث أعلنت أنه سيتم تأخير الصرف ليوم الأحد الموافق 11 رمضان 2 أبريل، وذلك لتعارض  اليوم المحدد وهو 1 أبريل مع عطلة السبت، وبناء على ذلك تم تأخير صرف الراتب لليوم التالي.

هل الــ216 ريال مستمرة؟

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتزامن مع صرف معاش الدورة 15 عن وجود زيادة مالية برواتب التابع والعائل، حيث تم صرف 216 ريال سعودي مضافة للراتب الشهري، فهل تلك الزيادة مستمرة؟ وقد ردت الوزارة على ذلك بأنها مستمرة حيث أنه تم تحديث جدول سلم رواتب الضمان ليشمل مبالغ إضافية جديد، كذلك تم الإعلان عن زيادة دعم الكهرباء والغذاء للمستفيدين، والجدول التالي يوضح قيمة الرواتب المستحقة للدورة 16.

زيادة رواتب الضمان

خطوات تقديم اعتراض على نتائج الأهلية

بعد ظهور نتائج الأهلية للدورة 16، أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خطوات إلكترونية يمكن للمستفيدين اتباعها لتقديم اعتراض على تلك النتائج، كما أعلنت أنه على المتضررين سرعت تقديم اعتراض قبل يوم 5 أبريل القادم، لكي تظهر أهليتهم مع الدورة 17، ويمكن تقديم اعتراض باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول لموقع وزارة الموارد الإلكتروني ومن لحسابك بالضمان الاجتماعي.
  • ثم اضغط على خدما إلكترونية.
  • بعد ذلك انقر على خانة الأهليات.
  • ثم اضغط اعتراض على الدورة 16.
  • قدم أسباب اعتراضك مع إرفاق المستندات.
  • اضغط تقديم الطلب.