متى تبدأ إجازة عيد الفطر 1444 للقطاع الخاص؟.. وزارة الموارد البشرية تجيب

بالتزامن مع اقتراب عيد الفطر 1444 يتم البحث عن موعد بدء الإجازة للقطاع الخاص وكم يوم تستمر؟، حيث تعد إجازة عيد الفطر واحدة من بين أهم الإجازات التي يرغب المواطنين في الاستمتاع بها وسط الأسرة والأصدقاء بالإضافة إلى أن هناك الكثيرين الذي يرغبون في الاعتكاف في نهاية الشهر الفضيل، وسوف نخبرك حول كافة التفاصيل المتعلقة بالإجازة من خلال هذا المقال. 

إجازة عيد الفطر 1444 للقطاع الخاص متى تبدأ؟ 

وفقًا للحسابات الفلكية لشهر رمضان الكريم 1444 فإنه من المتوقع أن يكون أول ايام عيد الفطر المبارك هو الجمعة 21 أبريل 2023 وهو إجازة رسمية، لكن لا يتم الإعلان بصورة رسمية عن موعد عيد الفطر سوى بعد أن يتم استطلاع الهلال، لذلك لم يتم تحديد الإجازة بصورة رسمية لكن عادة تكون الإجازة كالآتي: 

  • لا يقل عدد أيام إجازة عيد الفطر عن أربعة أيام وتبدأ في اليوم الأخير من شهر رمضان. 
  • تطبق أنظمة العمل أثناء التصريح بالحصول على الإجازة والتي يمكن أن تختلف ما بين مؤسسة إلى اخرى على حسب حاجة العمل. 
  • يتوقع أن تبدأ الإجازة لهذا العام بداية من يوم الخميس الموافق 20 أبريل للقطاع الخاص ويستأنف العمل بداية من يوم الخامس من شوال 1444 على الأغلب. 

موعد إجازة عيد الفطر 2023 للموظفين 

يتم الإعلان بصورة رسمية عن موعد إجازة عيد الفطر لموظفي القطاع العام بالمملكة العربية السعودية بعد استطلاع هلال شهر شوال وإليك التفاصيل الخاصة بالإجازات على حسب التوقعات الفلكية. 

  • تبدأ الإجازة منذ يوم الخامس والعشرين من شهر رمضان بصورة رسمية وذلك لموظفي القطاع العام ويتم العودة يوم الخامس من شهر شوال 1444. 
  • تبدأ إجازة ايام عيد الفطر وفقًا للحسابات الفلكية منذ يوم 21 أبريل والذي يوافق يوم الجمعة وتستمر لمدة أربعة أيام. 
  • بذلك يتوقع عودة الموظفين بالقطاع العام الحكومي بالمملكة العربية السعودية إلى العمل بداية من يوم السادس من شهر شوال الموافق 26 أبريل 2023.

متى تبدأ إجازة البنوك بالسعودية

تبدأ الإجازة الرسمية للبنوك بالمملكة العربية السعودية منذ نهاية اليوم الأخير من شهر رمضان، ويتوقع أن يكون شهر رمضان 29 يوم وفقًا للحسابات الفلكية وبذلك تبدأ الإجازة منذ يوم 20 أبريل 2023.