العد التنازلي على الإجازة المطولة القادمة وفقًا لما اعلنت عنه “وزارة التعليم” بالسعودية 1444

قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بالعد التنازلي على الإجازة المطولة القادمة للطلاب والطالبات في المراحل التعليم الأساسي، وبالتالي فقد يجب على كافة الطلاب ان يكونوا على علم بتلك المواعيد، وفقًا للتقويم الدراسي 1444، ويمكنك من خلال كافة المعلومات التي سوف يتم سردها في المقال، ان تقوم بالتعرف على تلك التفاصيل  والمعلومات الخاصة بوزارة التعليم السعودي.

العد التنازلي على الإجازة المطولة

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بالعد التنازلي على الإجازة المطولة 1444، وبالتالي فقد وضحت بأن سوف يكون موعد الإجازة المطولة القادمة توافق يوم 10 من نوفمبر القادم 2022، وعلى ان سوف يكون المدة البقية على الإجازة فقط حوالي 12 يوم من الآن، ويمكنك من خلال كافة المعلومات التالية، ان تقوم بالتعرف على مواعيد الإجازات المطولة بالعام الدراسي بالكامل، كما هو موضح لكم في التالي:

  • سوف يكون الفصل الدراسي الثاني يحتوي على إجازتين من نهاية الاسبوع المطولة، أحدهم توافق يوم 18 من ديسمبر 2022 والأخرى سوف تكون في يوم 15 من يناير 2023.
  • بالإضافة إلى ذلك فقد سوف يكون موعد الإجازة المطولة التي توجد بالفصل الدراسي الثالث والأخير، سوف تكون في يوم 28 من مايو 2023.
  • وبالتالي فقد يكون مدة الإجازة المطولة فقط يومين.

التقويم الدراسي 1444

يمكنك من خلال الاسطر التي سوف يتم سردها في المقال، ان تقوم بالتعرف على التقويم الدراسي 1444، وسوف تقوم بمعرفة مواعيد بداية ونهاية كل فصل دراسي من هذه الفصول الدراسية الثلاثة، والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • سوف يكون موعد نهاية الفصل الدراسي الاول في يوم 24 من يونيو 2023.
  • بالإضافة إلى ذلك فقد يكون موعد بداية الفصل الدراسي الثاني في يوم 4 من ديسمبر 2022، وسوف يستمر الفصل الدراسي حتى يوم 2 من مارس 2023.
  • حيث سوف يكون موعد بداية الفصل الدراسي الثالث والاخير، سوف يوافق يوم 12 من يونيو وبالتالي فقد سوف يستمر حتى يوم 22 من يونيو 2023.
  • مع العلم بأن سوف يكون العام الدراسي 1444 يحتوي على 42 أسبوع دراسي، ويحتوي العام الدراسي أيضا على حوالي ثلاثة من الفصول الدراسية المختلفة، على ان يكون كل فصل دراسي يحتوي على 12 اسبوع دراسي فقط.