ماهي عقوبات الضمان المطور لمن استولي علي الراتب بغير حق بالسعودية؟ الموارد البشرية توضح

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عقوبات الضمان المطور لمن استولي علي الراتب بغير حق، حيث أن الضمان هو عبارة عن واحد من برامج الدعم المادي التي توفرها الحكومة للمستحقين وفقا إلي شروط الاستحقاق، ويتم صرف الراتب إليهم بشكل شهري، وفي حالة إدخال بيانات خاطئة من أجل الحصول علي المعاش، فإن الشخص يتعرض إلي العقوبات، فإن الضمان يتم صرفه من أجل توفير حياة كريمة للجميع في الدولة وخاصة الفئات الأشد احتياجا للإعانة المالية، ويأتي ذلك في إطار السعي للتطوير والنهوض بالمملكة، مما يساعد علي إمكانية تحقيق رؤية 2030 م في السعودية.

عقوبات الضمان المطور

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتوضيح العديد من التفاصيل الهامة جدا بشأن الضمان الاجتماعي المطور للعام الحالي، ومن أهم تلك التفاصيل هو توضيح عقوبات الضمان المطور لمن استولي علي الراتب بغير حق، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، عقوبات البيانات الخاطئة في الضمان المطور، موضح إليكم كالتالي:-

  • غرامة مالية بمبلغ ال10 ألاف ريال سعودي أو السجن لمدة عام كامل أو تطبيق العقوبتين معا.
  • أما في حالة حصول الشخص علي الدعم وعدم الإنفاق علي من يعول، فإنه يغرم بمبلغ ال5 ألاف ريال سعودي أو السجن لمدة ثلاثة شهور أو تطبيق العقوبتين معا.

كم باقي نزول الضمان

إننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، الإجابة عن سؤال كم باقي نزول الضمان الاجتماعي المطور الدفعة ال21؟ موضح إليكم كالتالي:-

  • عدد الأيام المتبقية علي نزول الضمان المطور الدفعة ال21
    ثانية دقيقة ساعة يوم
  • يتم صرف الدفعة ال21 من الضمان بداية من يوم الخميس الموافق ال31 من شهر أغسطس للعام 2023 م ال15 من شهر صفر للعام 1445 هـ.

شروط الضمان الاجتماعي المطور

إننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، أهم شروط الضمان الاجتماعي المطور، موضح إليكم كالتالي:-

  • أن يكون الشخص سعودي الجنسية ومقيم بشكل كامل في المملكة العربية السعودية.
  • الحد الأقصى لدخل الشخص المستفيد بحد أدنى هو ال2001 ريال سعودي فقط لا غير.
  • ألا يكون الشخص المتقدم للحصول علي الضمان لديه أي أصول ذات مبالغ كبيرة.
  • ألا يكون الشخص يقيم في أيا من مراكز أو دور الرعاية والإيواء التي تعمل الدولة علي رعايتها.
  • أن يعمل علي الالتزام بأن يستوفي كافة المتطلبات التي تريدها الوزارة والتي تتعلق بالعمل علي تقديم خدمات الصحة والتعليم إلي الأبناء، والعمل علي الالتزام بجميع برامج التوظيف والتدريب للأشخاص القادرين من أشخاص الأسرة.