هل ستعود المساعدة المقطوعة قريباً وما الفئات المستحقة لها؟ وزارة الموارد البشرية توضح

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية العديد من الأخبار التي تشير حول حقيقة عودة المساعدة المقطوعة، لذلك أصبح العديد من المواطنين المستفيدين من دعم الضمان الاجتماعي بالتساؤل حول هذه الأخبار، حيث أن منحة المساعدات المقطوعة تم تقديمها للمواطنين وذلك بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، ولكن بالرغم من ذلك إلا أنه تم إيقاف صرف المساعدة المقطوعة في المملكة منذ حوالي 3 سنوات، لذلك من خلال فقرات التالية سنوضح إجابة وزارة الموارد البشرية المساعدة المقطوعة قريباً؟.

هل المساعدة المقطوعة قريباً؟

أصبح الكثير من المواطنين يبحثون حول الأخبار التي تدور حول حقيقة عودة المساعدة المقطوعة، حيث أنه في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وغلاء المعيشة الصبح الكثيرون يرغبون بعودتها، لذلك قامت وزارة الموارد البشرية بالإعلان حول حقيقة هذا الأمر في تصريحات وتتمثل في التالي:

  • صرح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة حول عودة المساعدة المقطوعة على أن الأخبار المتداولة عبر موقع التواصل الاجتماعي أخبار كاذبة وليس لها أي دليل من الصحة.
  • كما أن المساعدة المقطوعة تم قطعها من ثلاث سنوات ولن يعود صرفها مرة أخري.
  • حيث أن المساعدة المقطوعة كان يتم صرفها بأمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وذلك لمساعدة المواطنين والأسر محدودة الدخل، كان أنه كانت تصرف كل عام مرة واحدة.
  • وصرحت الوزارة أيضاً وحذرت المواطنين من اتباع أي إشعاعات، وعند صدور قرار رسمي سوف يتم الإعلان عنه عبر موقع الوزارة الرسمي.

الفئات المستحقة عند عودة المساعدة المقطوعة

بعد أن قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة بالإعلان حول حقيقة عودة المساعدة المقطوعة، كما حذرت المواطنين من اتباع الأخبار الكاذبة، قامت الوزارة أيضاً بالتصريح حول الفئات المستفيدة من المساعدة في حال عودتها، وتتمثل في التالي:

  • من المستفيد للحصول على المساعدة المقطوعة وهي المرأة الأرملة.
  • أيضاً الأسر محدودة الدخل يمكنها الفئات المستحقة للمساعدة المقطوعة.
  • كذلك أيضاً من الفئات المستحقة وهي المرأة المطلقة التي ليس لديها دخل.
  • أيضاً الأسرة التي ليس لديهم رب أسرة يتكفل بهم أو غائب لهم أولوية الاستحقاق للمساعدة.