تجسيد لروح التطوع والعطاء بالمملكة .. اطلاق برنامج سواعد الصحة

برنامج سواعد الصحة هو برنامج تطوعي يهدف إلى تمكين الأشخاص الذين يعملون بمجال الصحة في المملكة العربية السعودية من خدمة المجتمع بفاعلية خلال شهر رمضان المبارك. يسعى البرنامج إلى تحقيق رؤيته برؤية متطوع متخصص يقدم خدمات صحية للمجتمع بشكل احترافي ومؤثر. ويتطلع البرنامج إلى تحقيق هذه الأهداف من خلال توفير الدعم اللازم وتطوير مهارات المتطوعين وتنظيم أعمال التطوع بشكل منظم ومؤثر.

ما هو برنامج سواعد الصحة؟

سعياً لتقديم خدمات صحية متميزة وفاعلة للمجتمع، يتمثل هدف مشروع “سواعد الصحة” في تمكين منسوبي القطاع الصحي في المملكة العربية السعودية من القيام بأعمال تطوعية منظمة ومؤثرة خلال شهر رمضان المبارك في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك بهدف التعبير عن حبهم للخير ومسؤوليتهم تجاه مجتمعهم.

علاوة على ذلك، تمثل الرسالة الأساسية للمشروع في إنشاء منصة محفزة للتطوع المنظم للمنسوبين للقطاع الصحي، والتي تعكس التزامهم الراسخ بخدمة المجتمع بشكل احترافي وفعال.

بالإضافة إلى ذلك يتطلع المشروع إلى رؤية متطوعيه يقدمون خدماتهم الصحية بشكل مؤثر ومتخصص للمجتمع بأسره.

سواعد الصحة 2023

انطلق اليوم برنامج “سواعد الصحة” في المطار وميقاتي قرن المنازل ووادي محرم، بحضور مساعد مدير الشؤون الصحية الدكتور فواز الزايدي ومدير إدارة التطوع عبد الرحيم بن أحمد المالكي.

ومن ناحية أخرى، يهدف البرنامج إلى خدمة زوار بيت الله الحرام خلال رمضان، وقد انضم إلى البرنامج أكثر من 200 متطوع ومتطوعة.

بالإضافة إلى أنه سيتم تقديم الدعم والمساعدة للمعتمرين في منافذ الدخول، بما في ذلك الإرشاد والتوعية الصحية الشاملة، إضافةً إلى تزويدهم ببرامج تقنية يمكن للمعتمرين الاستفادة منها عبر الجوالات الذكية.

بالإضافة إلى أنه يجدر الإشارة إلى أن برنامج سواعد الصحة نجح في خدمة أكثر من 33 ألف معتمر خلال العام الماضي، بعائد اقتصادي بلغ أكثر من 900 ألف ريال.

علاوة على ذلك، يعتبر البرنامج أحد البرامج الهامة التي تخدم ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين في مواسم الطاعات.

شروط المشاركة في البرنامج

هناك بعض الشروط التي يجب ان تتوافر في المتطوعين الذين يشتركون في برنامج سواعد الخير، ومن أهم هذه الشروط التالي:

  • يجب أن يكون عمر المتطوع لا يقل عن 21 عامًا.
  • بالإضافة إلى انه بجب توفر شهادة سارية المفعول من هيئة التخصصات الصحية للممارسين للمتطوعين المشاركين.
  • علاوة على ذلك، يجب أن يتمتع المتطوع بإمكانية التفرغ خلال وقت المهمة التطوعية.