تحويل pdf ل word للتعديل على الملفات من خلال افضل التطبيقات

يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة طريقة تحويل pdf ل word وذلك لأن ملف الword يمكن التعديل به، ولكن ملف ال pdf لا يمكنك إجراء أي تعديل به، لذلك إذا كنت ترغب في تعديل ملف pdf عليك أولًا تحويله لملف Word حتى تستطيع التعديل عليه، والجدير بالذكر أن هناك عدة برامج يمكنها عمل ذلك بكل سهولة وبشكل مجاني تمامًا، والجدير بالذكر أن هذه البرامج تقوم بتحويل الملف دون إحداث أي تغيير في التنسيق، ومن خلال مقالنا هذا سوف نتحدث عن طريقة تحويل pdf ل word وما هي أهم البرامج التي يمكنك التحويل من خلالها، وكذلك سنذكر طريقة تحويل pdf ل word بدون برنامج، وكيفية اختيار أفضل التطبيقات التي تتناسب مع احتياجك.

طريقة تحويل pdf ل word بدون برنامج

إذا أردت تحويل pdf ل word بدون برنامج ومن خلال خطوات سهلة وبسيطة، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية قم بفتح ملف pdf الذي ترغب في تحويله إلى ملف word.
  • سوف تجد في أعلى صفحة المستند عدة خيارات قم باختيار ملف.
  • ومن ثم قم بالضغط على كلمة Save As
  • سوف تجد سهمًا متجهًا لأسفل يحتوي على عدة خيارات قم بالضغط على كلمة word.
  • بعد ذلك اضف اسمًا للملف المراد تحويله، ثم احفظ الملف من خلال الضغط على كلمة حفظ.

برامج تحويل الملفات من PDF لWord

هناك العديد من التطبيقات التي يمكنك من خلالها تحويل الملفات من pdf لورد بكل سهولة، لكل تطبيق منهم مميزاته الخاصة به وطريقة تشغيله وهذا و من خلال السطور التالية سنذكر افضل برنامج تحويل pdf الي word

التحويل من المتصفح

يمكنك تحويل من PDF لملف Word من خلال متصفح الويب بكل سهولة من أي متصفح ويب ترغب به، ولكن بدون أي مميزات حيث ستحصل فقط على ميزة التحويل لملف لذلك إذا كنت ترغب في مميزات أخرى مثل التحويل لمستند أو تعديل الملف عليك استخدام تطبيق من التطبيقات التي سنذكرها في السطور التالية.

تحويل pdf ل word للتعديل على الملفات من خلال افضل التطبيقات
تحويل pdf ل word للتعديل على الملفات من خلال افضل التطبيقات

برنامج Ashampoo PDF Pro 2

يعد هذا البرنامج من أفضل وأهم البرامج التي يمكنك من خلها التحويل لملف ورد، ومن ثم التعديل على الملف كيفما تشاء والجدير بالذكر أن هذا التطبيق يتوافق مع ويندوز 7 و 8 و 10 ويحتوي على خدمات متعددة لتقليل حجم ملف PDF ليصبح حجم الملف مناسب لتشغيله على أي جهاز آخر، كما يمكنك من خلاله القيام بإنشاء نماذج، وكذلك يدعم مقارنة العديد من الملفات مع بعضهم البعض.

يدعم برنامج Ashampoo PDF Pro 2 إمكانية التقاط صور الشاشة أي عمل سكرين شوت لأدوات خارجية أو برامج تغيير أي لون ترغب في تغيره من الملف، ولكن هذا البرنامج ليس مجاني، لذلك إذا كنت ترغب في الحصول عليه عليك القيام بشرائه وهو من أفضل البرامج التي تستحق الشراء حيث تم تقيمه من قبل المستخدمين بخمسة نجوم، لذلك ننصحك بتحميل برنامج Ashampoo PDF Pro 2.

برنامج Nitro PDF to Word Converter

يعد برنامج Nitro PDF to Word Converter واحدًا من أهم البرامج التي تستخدم في القيام بتحويل ملفات Pdf إلى ملفات Word لتتمكن من التعديل عليها وهو برنامج موثوق يستخدمه ملايين من الأشخاص حول العالم، وهو يضمن لك عدم تسريب أي بيانات خاصة بك.

فهو يقوم بتحويل أي ملف إلى ورد ومن ثم يقوم بإرساله إليك عبر عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك، لذلك فهو يعد البرنامج الأكثر أمانًا.

قم بتنزيل هذا التطبيق الآن ومن ثم قم بإدخال ملف الpdf الخاص بك وسوف يتم تحويله على الفور إلى ملف ورد.

سيتطلب منك التطبيق أن تقوم بإدخال برديك الإلكتروني حتى يقوم بإرسال ملف الورد لك عليه بعد دقائق قليلة.

يمكنك القيام بتنزيل الملف على جهازك على الفور وهو أيضًا تطبيق مدفوع ولكنه يستحق وهناك نسخة تجريبية منه يمكنك تجربتها لمدة أسبوعين، لكن سيظل هناك مميزات مدفوعة في النسخة التجريبية، والآن يمكنك تحميل برنامج Nitro PDF to Word Converter بكل سهولة على جهازك.

برنامج UniPDF

هو برنامج لتحويل ملفات pdf إلى ملف ورد بصيغ DOC أو DOCX وهذا البرنامج مجاني تمامًا ولا يتطلب دفع أي رسوم اشترك، لكن واجهته قد تكون قديمة بعض الشيء، لذالك فهو يعتبر تطبيق غير متطور.

وبعد التحويل لن تفقد التنسيق الأساسي للملف الخاص بك وسوف تتمكن من التعديل عليه كيفما تشاء، كما يحافظ البرنامج على الصور الموجودة في الملف بعد تحويله لملف Word .

والجدير بالذكر أن هذا البرنامج يقوم بتحويل ملف pdf إلى ملف TXT وكذلك ملف HTML وهو تطبيق يتمتع بسرعة أداء عالية لذلك فهو يوفر عليك الوقت والجهد، ويدعم العديد من اللغات المختلفة، لذلك عليك تحميل برنامج UniPDF الآن.

تحويل pdf ل word للتعديل على الملفات من خلال افضل التطبيقات
تحويل pdf ل word للتعديل على الملفات من خلال افضل التطبيقات

برنامج Wondershare PDFElement

يعد برنامج Wondershare PDFElement من أفضل وأهم البرامج التي تستطيع من خلالها تحويل pdf ل word بكل سهولة دون الحاجة إلى تشغيل الإنترنت

وهو تطبيق قد تم تطويره من خلال شركة Wondershare ويعد هذا التطبيق من أسهل التطبيقات المستخدمة في تحويل الملفات حيث يستغرق دقائق قليلة في عملية التحويل ويحافظ على الصور والتنسيق وهو تطبيق مميز يقومون باستخدامه في أكبر الأعمال أو في الأعمال الدراسية حيث يمكنك تحويل كم كبير من الملفات في المرة الواحدة.

هذا البرنامج لا يقتصر فقط على تحويل الملفات من PDF إلى word بل يمكنه كذلك تحويل ملفات PDF إلى تنسيق DOC أو DOCX والجدير بالذكر أن هذا التطبيق يعمل على أي جهاز كمبيوتر وويندوز، لذلك ننصحك بتحميل برنامج Wondershare PDFElement

برنامج Nitro Pro

هو برنامج مناسب لتحويل الملفات إلى ورد دون الحاجة إلى إنترنت حيث يعمل هذا البرنامج بشكل مستقل ويقوم بتحويل الملفات بدقة عالية للغاية ولكنه تطبيق مدفوع وسعره للأسف باهظ بعض الشيء.

لكن الشيء الجيد أن هناك نسخة منه مجانية تمامًا ولا تطلب دفع أي اشتراك لكن هذه النسخة لا توفر مميزات هائلة مثل النسخة المدفوعة والجدير بالذكر أن هذا التطبيق يمكنه تصدير مستندات DOC و DOCX بدقة عالية وجودة لا مثيل لها.

وهذا البرنامج يوفر لك إمكانية التحويل من خلال البريد الإلكتروني أو عبر ميكروسوفت ورد لذلك فأنت لست بحاجة إلى تحميل ملف PDF على الجهاز الخاص بك.

وهو أيضًا سيجعلك تتمكن من تحويل أكثر من ملف pdf إلى ملف ورد دفعة واحدة، وذلك توفيرًا للوقت والجهد إلى حد كبير، والآن يمكنك تحميل برنامج Nitro Pro بكل سهولة.

برنامج TalkHelper PDF Converter

إذا كنت ترغب في تحويل pdf ل word يمكنك فعل ذلك بكل سهولة من خلال برنامج TalkHelper PDF Converter وذلك لأنه واحدًا من أفضل البرامج التي تستخدم في تحويل الملفات حتى تستطيع التغير بها وتحريرها بكل سهولة.

الجدير بالذكر أن برنامج TalkHelper PDF Converter لا يوفر لك خدمة تحويل الpdf إلى ورد فقط بل يمكنك من خلاله تحرير الملفات والتحويل على هيئة تنسيق Excel أو PowerPoint كذلك لتتمكن من التعديل على الملفات بكل سهولة.

هذا البرنامج يوجد منه نسختان واحدة مجانية والأخرى مدفوعة النسخة المدفوعة بالتأكيد تمنحك مميزات أكثر ودقة عالية الجودة.

يمكنك من خلال هذا التطبيق أن تقوم بعملية التحويل الجزئي بمعنى أن تقوم بتحويل جزء من الpdf وليس الملف بالكامل.

وهو تطبيق يمكنك استخدامه بدون انترنت أيضًا حيث أنه يقوم بعمله في تحويل الملفات بدون استخدام الإنترنت.

ولكن هناك عيب واحد في هذا التطبيق وهو عدم توافره إلا على نظام الويندوز.

تحويل pdf ل word للتعديل على الملفات من خلال افضل التطبيقات
تحويل pdf ل word للتعديل على الملفات من خلال افضل التطبيقات

 

كيف اختار افضل طريقة لتحويل PDF الى Word

قبل التعرف على كيفية اختيار أفضل طريقة مجانية يمكنك استخدامها لتحويل PDF الى Word عليك أولًا معرفه غرضك الأساسي من التحويل لورد، كذلك عليك أن تقوم بتجربة كافة التطبيقات أو بعضها للحكم عليها، ومن خلال السطور التالية سنوضح أهم معايير اختيار أفضل تطبيق لتحويل الملفات قبل أن تتخذ قرارك وتحكم حكم نهائي على أي برنامج ملفات PDF إلى مستندات Word:

  • عليك التعرف على مميزات كل تطبيق فعلى سبيل المثال إذا كنت ترغب في تحويل عدد كبير من ملفات الPDF إلى ملفات ورد فعليك اختيار تطبيق يمنحك تلك الميزة حيث من أن هناك بعض التطبيقات لا تقوم بتحول عدد كبير من الملفات.
  • عليك كذلك اختبار التطبيق الذي يقوم بتحويل الملفات دون وقوع أي ضرر على الصور أو التنسيق في ملف الورد الخاص بك
  • عند تحديد أولوياتك أيضًا عليك تحديد الميزانية الخاصة بك وهل ستقوم بدفع القليل من المال من أجل الحصول على ملف ورد يمكنك التعديل به أم لا.
  • عليك معرفة أن هناك بعض الأدوات التي يمكنك من خلالها تحويل ملف PDF إلى ملف ورد ولكن هذه الأدوات لن تتناسب معك إذا كنت تقوم بنقل ملفات عمل مهمة لا ترغب في انتهاك اي خصوصية منها لذلك إذا كنت ترغب في حفظ ملفاتك من الانتشار يمكنك استخدام التطبيقات التي ذكرنها بالأعلى.

وبذلك نكون قد تحدثنا عن كل ما يخص تحويل الملفات من PDF ل Word من خلال طرق سهلة وبسيطة وعن طريق تطبيقات مميزة، كما قد ذكرنا كيف يمكنك الاختيار من كل تلك التطبيقات حسب مميزات كل منهما، وهل تتماشى مع احتياجاتك الشخصية أم لا.