وزارة التربية والتعليم توضح حقيقة إيقاف الدراسه في مصر بسبب الامطار وحالة الطقس غدا الأربعاء 26/10/2022

تدوا لالبعض على مواقع التواصل الاجتماعي إيقاف الدراسة في مصر بسبب الامطار وهي من الأمور التي يتم الاحتراز فيها حتى لا تسبب الأمطار الأضرار للطلبة في المدارس او أثناء الذهاب والعودة، لذلك تعمل وزارة التربية والتعليم على اتخاذ التدابير اللازمة مع تطور سقوط الأمطار في بعض المحافظات وإلغاء اليوم الدراسي نتيجة لشدة سقوط الأمطار أو تعطل الطرق، وحتى الآن لم يتم التصريح بشكل رسمي عن توقف الدراسة في مصر أو في بعض المحافظات مع التقلبات الجوية التي تشهدها العديد من المناطق وسقوط الأمطار، كما تترك الوزارة القرارات الخاصة بتعطيل الدراسة وخاصة في المحافظات الساحلية والمعرضة لشدة المطر إلى المحافظين لاتخاذ القرار المناسب.

وزارة التربية والتعليم توضح حقيقة إيقاف الدراسة

  • تشهد العديد من محافظات مصر هطول شديد للأمطار بينما يكون متوسط في محافظات أخرى.
  • كما تعتمد وزارة التعليم من خلال الربط مع هيئة الأرصاد على التوقعات الخاصة بالطقس.
  • لذلك لم يتم الإعلان حتى الآن عن خطورة الموقف من هطول الأمطار أو الإعلان عن توقف الدراسة.

حقيقة توقف الدراسة في مصر

عن حقيقة توقف الدراسة في مصر غدا الأربعاء لابد من الرجوع إلى هيئة الأرصاد الجوية والتعرف على حالة الطقس في مصر ودرجات الحرارة في محافظات الدولة المصرية سواء الوجه البحري أو القبلي او على السواحل. أعلنت هيئة الأرصاد المصرية عن توقع حالة الطقس غداً الأربعاء والتي تكون كالتالي:

  • أعلنت هيئة الأرصاد أن طقس الغد مائل للحرارة نهارا معتدل ليلا وشديد البرودة في الساعات المتأحر من الليل.
  • تشهد بعض المناطق منها القاهرة الكبرى والوجه البحري والمناطق الساحلية أمطار متوسطة إلى خفيفة.
  • يسود طقس معتدل على شمال الدولة في المناطق الساحلية حار على جنوب سيناء.
  • تسقط الأمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وعلى مدن القناة.
  • كما تسقط أمطار خفيفة على بعض مناطق شمال الصعيد.

حقيقة إيقاف الدراسة في مصر 

درجات الحرارة المتوقعة غدا طبقا للأرصاد الجوية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات درجات الحرارة على مصر غدا وعلى كافة المحافظات والتي تساعد وزارة التربةي والتعليم على اتخاذ القرارات المناسبة نتيجة لتغير أحوال الطقس في بعض المحافظات. تاتي درجة الحرارة العظمى في القاهرة غدا 27 درجة والصغرى 19 درجة. بينما تكون في الأسكندرية 26 درجة للعظمى و19 درجة للصغرى. وعلى المناطق الغربية نجد درجة الحرارة على مطروح 25 درجة للعظمى والصغرى 19 درجة. بينما ترتفع درجات الحرارة كلما اتجهنا جنوبا نحو محافظات الصعيد وتصل درجة الحرارة في سوهاج 29 درجة للعظمى و18 درجة للصغرى. بينما تصل في أسوان إلى 31 درجة للعظمى و20 درجة لدرجات الحرارة الصغرى. بينما تحذر هيئة الأرصاد المواطنين لاتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة الأمطار.