وزارة الاتصالات تعلن عن منتدي التقنية الرقمية وجائزة الابتكار التعاوني عبر هيئة الاتصالات 2022

تم افتتاح أعمال منتدى التقنية الرقمية من خلال وزارة الاتصالات السعودية،كما تم الإعلان عن جائزة الابتكار التعاوني والتي يمكن التعرف عليها من خلال موقع المنتدى الإلكتروني، ويصاحب المنتدى معرض هيئة الاتصالات الذي يتم فيه عرض المنتجات التقنية المحلية في كافة القطاعات، كذلك عرض منتجات سلسلة الكتل”Blockchain”، واتخذ المنتدى شعار تمكين المنتجات التقنية المحلية، يستمر المنتهى والمعرض لمدة يومين ويتم فيه تكريم الفائزين بجائزة الابتكار التعاوني، وسوف نتعرف أثر على المنتدى وفاعلياته وجائزة الابتكار وكيفية متابعة المنتدى عبر الموقع الإلكتروني الخاص به.

منتدى التقنية الرقمية

منتدى التقنية الرقمي الذي تنظمه هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تعمل من خلالها على إبراز الدور الذي تقوم به الهيئة في قطاع التقنية. العمل على تمكين المنتجات التقنية المحلية. كما تعمل على مساعدة الشركات الناشئة في قطاع التقنية. كما يتم الإعلان عن مؤشرات النمو في القطاع التقني الذي تسجله المملكة والذي نما بنبة 14% سنويًا. أصبح سوق التقنية في الممكلة واحد من أكبر الأسواق في المنطقة العربية. وأوضح نائب محافظ هيئة الاتصالات”رائد بن ابراهيم الفائز” أن الدعم الذي يحظى به القطاع من القيادة الرشيدة وولي العهد كبير.

فاعليات منتدى التقنية الرقمي

يستمر المنتدى على مدار يومين يتم تقديم العديد من الجلسات الحوارية به. في اليوم الأول تم عقد جلسة بعنوان دور الحكومة في دعم التقنية. المستقبل التقني المحلي في المملكة. كذلك تم مناقشة الفرص الريادية في التقنيات الناشئة التي تدعمها المملكة. كما تم عقد جلسات حوارية ومناقشة بعض القضايا التقنية في اليوم الثاني ومنها فرص تبني سلسلة تقنية الكتل”Blockchain”

منتدى التقنية الرقمية
منتدى التقنية الرقمية

معرض التقنية الرقمية

يحتوي معرض التقنية الرقمية على العديد من الأجنحة الخاصة بالشركات المحلية والخارجية. يتم عرض اكثر من 35 منتج محلي. بالإضافة إلى عرض منتجات 30 شركة في سلسلة الكتل. يتم تقديم جائزة الابتكار التعاوني بين الشركات وحتى وصولها إلى الالإراد لأربعة شركات ناشئة.

الاشتراك في المنتدى ومعرض التقنية الرقمية

يتم الاشتراك في معرض التقنية لعرض المنتجات المحلية التقنية الذي يعقد في مدينة الرياض على مدار يومين هما الثالث والرابع والعشرين من شهر اكتوبر. عن طريق الدخول على موقع المنتدى الإلكتروني هيئة الاتصالات وتقينة المعلومات. التي تقوم بتنظيم المنتدى والمعرض بمشاركة العديد من الشركاء. كما يتم التحدث في المنتدى وجلساته الحوارية العديد من الخبراء. يتم تبادل الخبرات التقنية والتسويق لما يتم عرضه. كما يتم التسويق للشركات الناشئة. مع توفير العديد من الوظائف ن خلال المعرض. تبادل الرؤى بين المنتجين والشكراء المحليين والعالميين. عرض وجهة الممكلة الرقمية والإنجازات التي تمت خلال الفترة السابقة وتطلعات الممكلة لتحقيق رؤية 2023.