الاستعلام عن التعويضات 1444 عبر موقع الهيئة العامة تعويضات هدد جدة

يعتبر الاستعلام عن التعويضات 1444 برقم الهوية هي مصدر قلق كبير لكثير من المواطنين الذين يعيشون في الأحياء الشعبية التي تنوي الحكومة إزالتها في جدة، كجزء من رؤيتها 2030، وقد قدمت الهيئة العقارية السعودية تفاصيل المستندات والأوراق المطلوبة، للحصول على هذا التعويض ومتطلبات صرفه، للاستعلام عن قيمة التعويض تم توفير رابط الموقع الرسمي للهيئة العامة للعقار.

الاستعلام عن التعويضات 1444

ناشدت لجنة الأحياء الشعبية المواطنين قبل أيام للإسراع في استكمال إجراءات صرف التعويضات وإنهاء الأوراق والمستندات المطلوبة للأحياء العشوائية في جدة، قامت اللجنة بالتغريد على حسابها الرسمي في 14 أغسطس 2022، الموافق 16 محرم 1444، لتشجيع المواطنين على استخدام موقع الهيئة العامة العقارية، يمكن لأي مواطن يحق له الحصول على تعويض الاستعلام عن العقارات في مدينة جدة باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة الموقع الرسمي للهيئة العامة لعقار الدولة والضغط على علامة التبويب “خدماتنا” ثم “الخدمات الإلكترونية”.
  2. اختر “طلبات التعويض عن إزالة العشوائيات في جدة” ثم اضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  3. أدخل رقم هويتك في الحقل الخاص وانقر على السهم الموجود على اليسار لمعرفة تعويضك.
  4. وشجعت اللجنة المواطنين على استكمال هذه الإجراءات على وجه السرعة وذكّرتهم بضرورة إرفاق جميع المستندات اللازمة.

ما هي الأوراق المطلوبة

بالنسبة للذين يسعون للحصول على تعويضات عن العشوائيات في جدة 1444، فقد سهلت الهيئة العامة لعقارات الدولة العملية من خلال السماح بتقديم المستندات المطلوبة إلكترونيًا.

  • للبدء، يجب على المرء تقديم نسخة من المستند أو الصك.
  • إلى جانب نسخة من الهوية الوطنية لمالك العقار بصيغة PDF.
  • نسخة  اخري من الوكالة القانونية للوكيل.
  • نسخة من الهوية الوطنية للوكيل.
  • نسخة من فاتورة الكهرباء والمياه للعقار وصورة مرفقة للعقار إذا كانت متوفرة.
  • أخيرًا، يجب عليهم تقديم رقم IBAN الخاص بحسابهم المصرفي إلى جانب الاسم الرباعي ورقم بطاقة الهوية بتنسيق PDF. مع توفر كل هذه المعلومات، يمكن للأفراد بسهولة التقدم للحصول على تعويض باستخدام رقمهم الوطني.

أصدرت الأمانة العامة لأمانة جدة مؤخراً تغريدة ودية تشجع المواطنين المتضررين من مشروع جدة – حداد على استكمال كافة البيانات والمعلومات المطلوبة من أجل الحصول على التعويض، وحثت التغريدة المواطنين على تقديم جميع المستندات والأوراق اللازمة لإثبات استحقاقهم، حتى يتم تعويضهم في أسرع وقت ممكن، تبذل الأمانة العامة قصارى جهدها لضمان رعاية المواطنين المتأثرين بالمشروع وتعويضهم في الوقت المناسب.