مع بداية أول يوم دراسي التعليم تمنح منسوبيها 4 ساعات لمرافقة الأبناء لمدة 3 أيام

مع بداية أول أيام الدراسة التعليم تمنح منسوبيها 4 ساعات لمرافقة الأبناء يوميا لمدة ثلاثة أيام وذلك حرصا منها على تعزيز المسؤوليات الخاصة بالأبناء من خلال التعليم، لمن لديهم أبناء يلتحقون بالمدرسة خاصة في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، يتمكن منسوبي وزارة التعليم من الاستئذان لمرافقة الأبناء لمدة أربع ساعات يوميا لمدة ثلاثة أيام بعد بدء العام الدراسي اليوم 20 من شهر أغسطس الموافق الرابع من شهر صفر.

التعليم تمنح منسوبيها 4 ساعات لمرافقة الأبناء

في لفتة كريمة من وزارة التعليم تم الإعلان عن منح منسوبي وزارة التعليم الذين لديهم أبناء بمرافقه الأبناء في المدرسة لليوم الأولى للمراحل الأولية ورياض الأطفال، لمدة أربع ساعات خلال ثلاثة أيام من الأسبوع الأول.

اليوم بدء الدراسة في المملكة

بدأ اليوم 20 من شهر أغسطس الموافق الرابع من شهر صفر عودة ستة ملايين طالب وطالبة في التعليم العام الحكومي والأهلي وغيره إلى مقاعد الدراسة مرة أخرى. مع بداية انطلاق العام الدراسي ولذلك حرصت وزارة التعليم على توفير وقت لأبناء منسوبي وزارة التعليم لمرافقتهم في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي. لمدة أربع ساعات خلال الثلاثة أيام الأولى وهي يوم الأحد والإثنين والثلاثاء

تهنئه وزير التعليم السعودي للطلبة بعودة الدراسة

تم اليوم تقديم التهنئة من وزير التعليم السعودي للطلبة بعودة العام الدراسي وسمح لمنسوبي التعليم مرافقة الأبناء في الصف الأول الابتدائي وكذلك في رياض الأطفال. بمعدل 4 ساعات عمل يومي ولمدة ثلاثة أيام خلال الأسبوع الأول. كما أكد وزير التعليم على الحالات التي يتم فيها تحويل الدراسة عن بعد ومنها:

  • انقطاع التيار الكهرباء الذي يؤدي إلى إيقاف الدراسة الحضورية.
  • انقطاع المياه بالمدرسة ولو ليوم واحد فقط.
  • توقف الدراسة نتيجة للأمطار الغزيرة.
  • الزيارات الرسمية في المملكة.
  • انتشار الأمراض المعدية والتي تشكل خطورة على الطلاب.
  • أيضا القيام بأعمال تطوير طارئة في المدارس.
  • الظروف الطريقة مثل الحرائق وانهيار المبنى وغيرها.

الفصل الدراسي الأول

يبدأ الفصل الدراسي الأول اليوم الأحد الموافق العشرين من شهر أغسطس الرابع من شهر صفر. يبدأ الطلبة في العودة الحضورية إلى المدارس في كافة أنحاء المملكة. انتظام الدراسة وتوزيع الكتب الدراسية على الطلبة وفق ما أعلنت عن وزارة التعليم في المملكة.