“زين السعودية” تنقل ملكية أكثر من 8 آلاف برج بقيمة 3 مليار ريال إلى صندوق الاستثمارات

نقلت زين السعودية 8069 برجًا الى صندوق الاستثمارات السعودية بقيمة بلغت 3 مليارات ريال سعودي وتتوقع زين الوصول إلى مكاسب حتى 1,1 مليار ريال، وقد أعلنت شركة زين السعودية عن نقل ملكية شركة زين للأعمال المحدودة التابعة لزين الى صندوق الأستثمارات العامة بقيمة بلغت 10 آلاف ريال سعودي، وقد قالت شركة زين عبر “تداول السعودية” أن صندوق الاستثمارات السعودية قد قام بتحويل اسم الشركة من زين للأعمال المحدودة إلى “ليتس الذهبية” للاستثمار، وبناءة على ذلك فقد وقعت شركة ليتس الذهبية اتفاقية من أجل شراء الأصول والتي يتم نقله من خلالها ما يزيد عن 8,069 من زين السعودية إلى ليتس الذهبية بقيمة 3.026 مليار ريال.

زين السعودية

أعلنت شركة زين السعودية نقل زين للأعمال المحدودة الى صندوق الأستثمارات السعودية وقد قام الصندوق بتحويل الاسم الى ليتس الذهبية وقد تم أيضا نقل ملكية ما يزيد عن 8 آلاف برج الى ليتس الذهبية بأكثر من ثلاثة مليارات ريال سعودي.

الجدير بالذكر أنه سوف تحصل شركة زين وذلك بموجب الإتفاقية المبرمة لشراء الأصول على 2.42 مليار ريال علاوة على حصة ملكية في ليستس الذهبية والتي بلغت 20%، ويكون ذلك بعد تحقيق الإتمام المالي وفق اتفاقية شراء الاصول.

علاوة على ذلك فقد قامت زين السعودية بتوقيع اتفاقية شركاء مع صندوق الاستثمارات وأيضا الأمير سعود بن فهد آل سعود وشركة سلطان القابضة، فضلا عن ليتس السعودية وذلك من أجل ليتس الذهبية، حتى يكون لصندوق الأستثمارات نسبة 60% في ليتس الذهبية وزين بنسبة 20% والأمير فهد بنسبة 10% وشركة سلطان القابضة بنسبة 10%.

وبحسب الأتفاقية المبرمة يتحقق الالتزام المالي عند استيفاء كل الاشتراطات النظامية ونقل ما لا يقل عن 3000 برج من أصل 8,069 برج إلى ملكية ليتس الذهبية، وحين يتم ذلك يبدأ العمل بأحكام اتفاقيات شراء الأصول فضلا عن اتفاقية الشركاء التى تم توقيعها.

مع العلم انه سيبدأ النقل على دفعات على أن يتم نقل كل الأبراج التي وصل عددها إلى أكثر من 8 آلاف خلال مدة أقصاها 18 شهرا من وقت الأتمام المالي، وأكدت زين أن تلك الصفقة ستحقق مكاسب جيدة تصل إلى 1,1 مليار رسال، وستعمل زين مع جميع الأطراف على إتمام كل المراحل المتبقية.