متى اليوم الوطني السعودي 1445 .. ومتي موعد اجازة هذا اليوم كما حددتها وزارة الموارد

يبحث الكثير من المواطنين عن متى اليوم الوطني السعودي 1445؟ حيث يعد هذا اليوم من اهم الايام بالمملكة والذي تغير فيه اسم مملكة الحجاز إلى اسم المملكة العربية السعودية بعد أن تم توحيدها عام 1932، ومن خلال موقعنا مصر مكس سوف نقوم بتوضيح متي اليوم الوطني موعد إجازة اليوم الوطني السعودي.

متى اليوم الوطني السعودي 1445؟

يوافق اليوم الوطني السعودي يوم 23 من شهر سبتمبر كل عام، وهذا يعني أنه تبقى على اليوم الوطني السعودي 93 والاحتفال به حوالي خمسة وثلاثون يوما، كما أوضح الحساب الخاص باليوم الوطني تغريدة علي أكس بأن الشعار الخاص بهذا العام سوف يكون تحت شعار “نحلم .. نحقق” ، حيث يقوم الشعار بتعزيز الوحدة الوطنية بين المواطنين والعمل على زيادة الترابط بينهم دون النظر للون او الجنس او الاصل، بعد أن كان العام الماضي “الدار لنا”.

اجازة اليوم الوطني السعودي 1445

كما قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة بالإعلان عن موعد إجازة اليوم الوطني حيث يعد هذا اليوم من الاجازات والعطلات الرسمية بالمملكة كل عام، وأوضحت وزارة الموارد بأن العطلة سوف تكون ثلاثة أيام بداية من يوم الخميس الموافق 21 سبتمبر والذى يوافق هجريا 6 من شهر ربيع الأول 1445 وتنتهي يوم السبت الموافق 23 من شهر سبتمبر والموافق 8 من شهر ربيع الأول 1445.

احتفالات المملكة باليوم الوطني

تنظم المملكة الكثير من الاحتفالات والعروض لهذا اليوم ومن أهم هذه الاحتفالات الآتي:

  • انطلاق مواكب شعبية بالشوارع ويقوم المواطنين بحمل الاعلام وشعار اليوم الوطني وتتميز بوجود السعادة والبهجة على جميع المواطنين بالمملكة.
  • العمل على تنظيم عروض سواء ثقافية أو فنية ويتم من خلال هذه العروض احياء تراث المملكة، كما أنها تشتمل على عروض موسيقية وتراثية.
  • تنظيم عروض جوية وحمل الطائرات الحربية الملونة  التي ترمز للعلم السعودي وتوجد بأسماء المدن الرئيسية.
  • وكذلك الكثير من العروض النارية والتي توجد بجميع مناطق المملكة وفي سمائها للاحتفال بهذه المناسبة، كما يتم تنسيقها بأشكال ترمز للثقافة السعودية.
  • ومن ضمن الاحتفالات أيضا العروض الرياضية والبطولات والمسابقات في جميع الرياضات ومنها التنس والسباقات وكرة القدم وغيرها.