وزارة التجارة تعلن السماح بإصدار تراخيص التخفيضات وطلب خدمة العروض الترويجية للمتاجر

أعلنت وزارة التجارة عن السماح بإصدار تراخيص التخفيضات وطلب خدمة العروض الترويجية للمتاجر وأيضا المتاجر الإلكترونية في كافة مناطق المملكة، وذلك خلال الفترة القادمة لتخفيضات شهر رمضان والعيد ويتم الحصول على التراخيص اللازمة من خلال الموقع الإلكتروني لنظام التخفيضات الخاصة بوزارة التجارة من خلال التفاصيل نتعرف على كافة البيانات ,انواع التراخيص اللزمة للتخفيضات والعروض التجارية للمتاجر والمتاجر الإلكترونية.

السماح بإصدار تراخيص التخفيضات وطلب خدمة العروض الترويجية

تقدم وزارة التجارة من خلال موقعها الإلكتروني العديد من الخدمات الخاصة بالتجار والمتاجر الإلكترونية والعادية، وذلك في المواسم المختلفة التي يتم الحصول على تراخيص التخفيضات خاصة في شهر رمضان وعيد الفطر، ويبدأ الحصول في على الترخيص وممارسة تلك التخفيضات من العاشر من شهر شعبان وأكدت وزارة التجارة أن بإمكان كافة المتاجر والمنشآت التجارية بإصدار التراخيص لتخفيضات رمضان وعيد الفطر والتي تنتهي في الخامس من شهر شوال.

طريقة الحصول على تراخيص التخفيضات

يتم التقديم للحصول على تراخيص التخفيضات والعروض الترويجية دون الحاجة لزيارة وزارة التجارة ومكاتب الخدمة من خلال الموقع الإلكتروني للنظام، ويتم :

  • الدخول على الموقع وتسجيل الحساب.
  • ثم اختيار التراخيص وتحديد نوع الترخيص المطلوب.
  • إدخال بيانات المتجر ثم سداد الرسوم المطلوبة.
  • الحصول على التراخيص ووضعها في المتجر.

نظام التخفيضات الإلكتروني

تقوم وزارة التجارة بالسماح بإصدار التراخيص الخاصة بالتخفيضات سواء منها الدائمة أو الموسمية بطريقة فورية عن طريق الموقع الإلكتروني، وأيضا السماح بتمديد التراخيص لمرة واحدة يمكن تقديم الطلبات من أي مكان بطريقة إلكترونية عبر الموقع. يتم إصدار التراخيص أيضا والترويجية عن طريق السجل التجاري أو العلامة التجارية.
وتشمل التراخيص إما التخفيضات الشاملة أو التخفيضات الجزئية أو التصفيات النهائية لبعض المتاجر ويتم الحصول على ثلاث رخص في العام كحد أقصى والرخصة الوحيدة لا تزيد مدتها على 45 يوما. تقوم المتاجر بالإعلان عن هذه التخفيضات والعروض الترويجية خلال مواسم مختلفة منها:

  • الاحتفال باليوم الوطني السعودي.
  • أو الاحتفال بيوم التأسيس.
  • كذلك شهر رمضان وعيد الفطر المبارك، والعيد الأضحى.
  • أحيانا عند بدء الدراسة وغيرها من المناسبات الهامة في المملكة