وزارة الصحة تعلن عن انشاء مصنع المتطورة لصناعة الأجهزة الطبية

أعلن وزير الصحة فهد الجلاجل أنه جاري العمل على تشغيل مصنع المتطورة الأولى وفي صدد الأنتهاء من التجهيزات والبدء في التشغيل، وكان ذلك بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام الضجعي وذلك خلال زيارة في ملتقى الصحة العالمي الذي تمت إقامته من 9 وحتى 11 أكتوبر 2022.

الهدف من مصنع المتطورة الأولى

يهدف مصنع المتطورة الأولى إلى صناعة المستلزمات الطبية ولكن مع زيادة نسبة المكون المحلي في القطاع الصحي وذلك ضمن مبادرة “رؤية المملكة 2030“، ويأتي ذلك بالتعاون مع أكبر الشركات العالمية لمعرفة آخر التطورات العالمية وتحقيق أكبر تنوع في المنتجات كما تتوافر به جميع المعايير القياسية العالمية.

ومن أبرز أهداف المتطورة الأولى الإرتقاء بالجودة وتحسين تجربة المستفيد، حيث أعلنت شركة الدواء للخدمات الطبية التابع لها مصنع المتطورة الأولى أن هدف المصنع من وراء صناعة المستلزمات الطبية هو الإرتقاء بجودة المنتجات وتحسين تجربة المستفيد وسهولة توفير مستلزمات طبية للمستهلكين على أن يتم تزويد تلك المستلزمات من قبل الشركات الاستراتيجية لتصل إلى القطاعين الحكومي والخاص.

توقيع اتفاقيات بين شركة الدواء للخدمات الطبية وشركة بي جي أي

من جانبها وقعت شركة الدواء للخدمات الطبية عدد من الاتفاقيات مع شركة بي جي أي الصينية وذلك لزيادة تطوير تصنيع الأجهزة الطبية لتوفير الرعاية الصحية الكاملة للمواطنين بالمملكة العربية السعودية.

مجهودا ت شركة الدواء للخدمات الطبية

جدير بالذكر أن شركة الدواء للخدمات الطبية تقوم بالعديد من المجهودات المميزة والملحوظة لتحسين الخدمات الطبية، حيث أن شركة الدواء للخدمات الطبية منتشرة في أكثر من 130 مدينة من خلال ما يقارب 900 فرع في المملكة وهذا ما تسعى إليه المملكة العربية السعودية للوصول إلى مجتمع صحي راقي.

موعد تشغيل مصنع المتطور الأولى

أعلنت شركة الدواء للخدمات الطبية التابع لها مصنع المتطورة الأولى بالتنسيق مع وزارة الصحة السعودية أنه تم الانتهاء من تجهيز المصنع من حيث المباني وأنظمة السلامة والحماية والمصنع حاليًا في مرحلة التأهيل وأنه سيتم التشغيل التجريبي لحين الحصول على الموافقات النهائية، بعدها على الفور سيتم التشغيل والإنتاج التجاري والمتوقع أن يكون خلال الربع الثاني لعام 2023.