وزارة البيئة والمياه والزراعة توضح رقم دعم ريف للاستفسارات والشكاوى وشروط التسجيل

كشفت وزارة البيئة والمياه الزراعة عن رقم دعم ريف التواصل مع المستفيدين بواسطة مجموعة من ممثلي خدمة العملاء للإجابة على كل الاستفسارات أو حل الشكاوى وتوصيلها المسؤولين وذلك يكون على رقم موحد لخدمة المزارعين وهو 19930، ويكون التواصل خلال ساعات العمل الرسمية في خلال أيام الأسبوع بإستثناء الإجازات إعتبارًا من الأحد وحتى يوم الخميس من كل أسبوع بداية من الثامنة صباحًا وحتى الثامنة مساءًا، وليست تلك الطريقة الوحيدة للاستفسارات والتواصل مع البرنامج وإنما الوزارة ترد على كل الإستفسارات أيضا بشكل إلكتروني عبر الحساب الرسمي لريف السعودية على موقع التواصل الإجتماعي تويتر على مدار الساعة.

رقم دعم ريف

خصصت وزارة البيئة والمياه والزراعة رقم دعم ريف للتواصل بين المستفيدين من دعم ريف وبين ممثلي خدمة عملاء البرنامج على 19930 في ساعات العمل المعتمدة أو على حسابهم الرسمي على تويتر طوال اليوم.

فيما قد أوضح حساب ريف على تويتر أنه يدعم الكثير من القطاعات والمنتجات الزراعية حيث يستفيد أكثر من سبعة آلاف عامل في مجال صناعة السمن من دعم ريف، وذلك إذا كنت من صانعي السمن في المنطقة الشرقية وعسير وجازان فضلاً عن الحدود الشمالية ونجران.

شروط دعم ريف

يمكنك التسجيل في دعم ريف للإستفادة من الدعم المادي المخصص من الوزارة ولكن مع وجود بعض القواعد التي حددتها الوزارة من أجل أن يصل الدعم لكل من يستحقه من المزارعين بالمملكة وهي كالتالي:

رقم دعم ريف
رقم دعم ريف
  • يجب أن يكون المتقدم لدعم ريف سعودي الجنسية أو من حاملي بطاقة التنقل.
  • كما يجب أن يكون عامل في أحد المهن الزراعية المشمولة في دعم ريف.
  • ويشترط أيضا أن يكون المتقدم غير عامل في قطاع حكومي أو خاص بجانب مجال للزراعة.
  • ويجب ألا يقل عمر المستفيد عم 21 عامًا.
  • ويشترط أن يكون الدخل الشهري للمستفيد أقل من ستة آلاف ريال سعودي.
  • كما يجب رفع طاب الدعم من ريف على المنصة الرسمية له فقط بشكل إاكتروني وليس ورقي على المكاتب.
  • وأخيرًا يجب على المتقدم إرفاق ما يثبت أهليته للبرنامج في مزاولة المهنة.