قبل صرف دفعة ابريل 2023..”الموارد البشرية” تُعلن إتاحة شروط حساب المواطن للتسجيل عبر ca.gov.sa

عقب اعلان الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فتح باب التسجيل لأعداد كبيرة من المواطنين للتسجيل في حساب المواطن والحصول على الدعم المقدم من الحكومة السعودية بصفة شهرية، قد تم الإعلان عن شروط حساب المواطن والتي يجب أن تنطبق على كافة المواطنين الراغبين في الحصول على الدعم.

شروط حساب المواطن

هناك العديد من شروط حساب المواطن والتي يجب أن تكون متوافرة في كل شخص راغب في الحصول على الدعم، ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض الفئات المشمولة في الدعم بصفة أكبر من المواطنين العاديين، ومن ضمن تلك الفئات هُم المواطنين ذوي الدخل المنخفض والأعمال الحُره والغير ثابتة، إضافةً إلى الارامل والمطلقات والايتام وغيرهم من الفئات المشمولة في الدعم.

موعد صرف حساب المواطن أبريل 2023

في كل شهر يتم صرف الدعم حساب المواطن في العاشر من كل شهر ميلادي، لذلك فإنه من المقرر أن يتم صرف حساب المواطن لشهر أبريل 2023 القادم في اليوم العاشر والذي يوافق يوم الاثنين 10 أبريل 2023، والذي يوافق يوم 19 من شهر رمضان 1444 هـ القادم، على أن يتم الاعلان عن كافة التفاصيل التي تخص مواعيد الصرف المحددة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خلال الأيام القليلة المقبلة، ويأتي ذلك ليتمكن كافة المواطنين والمستفيدين من الدعم من التعرف على الموعد المحدد للحصول على الدفعات المالية الخاصة بهم من الحكومة السعودية.

شروط استحقاق حساب المواطن

  • أن يكون المواطن المتقدم للموارد البشرية للحصول على الدعم ذو اصل وجنسية سعودية وليس له جنسيات أخرى.
  • ضرورة إقامة المواطن بصفة دائمة داخل أراضي المملكة العربية السعودية ولمدة تزيد عن عام.
  • أن لا يقل عمر المواطن المتقدم للموارد البشرية عن خمسة وثلاثون عامًا.
  • أن يكون الدخل الشهري الخاص بالأسرة بأكملها متوافق مع الحد المانع المُعلن من وزارة الموارد البشرية لكي لا ينقطع الدعم في اي شهر.
  • أن تكون بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بالمواطن سارية.
  • أن يتوافر لدى المواطن اي حساب بنكي ساري في أي من بنوك المملكة العربية السعودية خاص به لإستلام الدفعات المالية من الدعم من خلاله.