“وزارة التعليم السعودي” توضح عدد الإجازات البقية بالترم الاول ١٤٤٤ لهذا العام الدراسي

أوضحت وزارة التعليم السعودية عن الإجازات البقية بالترم الاول ١٤٤٤ لمختلف المراحل التعليمية من التعليم الأساسي، وبناء على الخطة الدراسية للعام الجديد 1444، تم تحديد جدول الإجازات المتبقي في الفصل الدراسي الأول، حيث قامت الوزارة بتقسم العام الدراسي إلى  ثلاث فصل متساوية، ليشمل كل فصل دراسي 14 أسبوع، ويتخلل كل فصل إجازتين مطولتين، ماعدا الفصل الدراسي الثالث فيشمل إجازة مطولة واحدة فقط، بالإضافة إلى  الإجازات التي تكون بين الفصول الدراسية والتي تصل إلى 10 أيام فقط، من اجل استعادة الطاقة الذهنية للطلاب، وللتعرف على المزيد عن إجازات الترم الأول يمكنكم متابعة السطور القادمة.

الإجازات البقية بالترم الاول ١٤٤٤

بدأ العام الدراسي في 28 من أغسطس، ويستغرق الترم الأول مدة 14 أسبوع أي 98 يوم، حيث يتخلل هذا الترم الدراسي مجموعة من الإجازات التي حصل عليها الطلاب بالفعل، و الإجازات البقية بالترم الأول ١٤٤٤ هو ما يكون على النحو التالي:

  • الإجازة المطولة الأولى والتي تتم في 16 من أكتوبر 2022م، الموافق 19 من ربيع الأول 1444، والوقت المتبقي عليه هو 5 أيام فقط من الآن.
  • يليها الإجازة المطولة الثانية للترم الدراسي الأول، وتكون بتاريخ 10 نوفمبر 2022م، الموافق 16 من ربيع الآخر 1444هـ.
  • وتكون بداية إجازة الفصل الدراسي الأول في 24 من نوفمبر 2022م، الموافق 30 من ربيع الآخر 1444 هـ.

موعد اختبارات الترم الأول 1444

كما أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد الاختبارات التي تتم في الفصل الدراسي الأول تبعا إلى التقويم الدراسي الجديد وهو ما يكون كالتالي:

  • يقوم الطلاب والطالبات في مدارس التعليم الأساسي بالمملكة لأداء اختبارات الترم الأول في يوم 14 من شهر نوفمبر 2022، الموافق 20 ربيع الآخر.
  • وتنهي الاختبارات في يوم الخميس 24 نوفمبر 2022، الموافق 30 من ربيع الآخر 1444هـ،  وبذلك تستغرق الاختبارات حوالي 10 أيام.
  • وحرصت وزارة التعليم الأساسي بالمملكة العربية السعودية، على حضور الطلاب في لجان الامتحان بالمدرسة، وفي حالة غياب الطالب أو تخلفه عن موعد الاختبارات يعد الطالب راسب في المادة.
  • يتم استثناء بعض فئات الطلاب من الحضور ويمكنهم القيام بالاختبار أون لاين عبر الموقع الرسمي لوزارة التعليم، وهم المعاقين جسديا أو من يمنعه الحضور بأمر طبي.