جوجل تحقق طفرة في الذكاء الاصطناعي .. خدمة Google Bard للبحث والتفسير والتعلم

أطلقت جوجل خدمة Google Bard وتمت إتاحتها في معظم بلدان العالم، حيث تدعم 40 أكثر من  لغة، ومن بينها اللغة العربية، لذلك يمكنك استخدامها في البحث عن الصور أو تفسيرها ، أو البحث عن طريق الصوت والاستماع إلى الردود.

روبوت جوجل Bard

يحتوي Google Bard على مصمم لغوي يعمل على فهم المعلومات بلغات كثيرة ومتنوعة، حيث يمكنه الآن فهم 16 لهجة عربية ومن بينهم اللهجة السعودية وكذلك المصرية، إلا أنه يتحدث دائمًا باللغة العربية الفصحى، كما يحتوي على العديد من المميزات التي تعمل على تسهيل مهامك.

تعلم مهارة جديدة

يمكنك استخدام جوجل Bard في تعلم مهارة جديدة واكتساب العديد من المعارف، مثل مهارة تعليم لغة جديدة أو البرمجة أو تعلم كيفية تطوير الذات، حيث يمكنك الاستعانة به في عملية البحث، وذلك من خلال طرح سؤالك ثم انتظر توجيهه.

تحليل الصور

أهم ما يميز جوجل Bard هو القدرة على تحليل الصورة واستخدامها، حيث يستخدم أداة Google lens للتعرف على محتوى الصور وفهم، ومن هنا يمكنه عرض الصور المماثلة لها أو النصوص التعريفية الخاصة بها حيث إذا قمت برفع صورتك الخاصة في إجازة فيمكنه توليد محتوى تستخدمه في رفع الصورة على الانستجرام، وهذه الميزة تميزه عن غيره من المنافسين له كالشات جي بي تي.

كتابة رسائل البريد الإلكتروني

إذا كانت وظيفتك تعتمد على كتابة العديد من  رسائل البريد الإلكتروني، فإنك تقضي كثيرًا من الوقت في وظيفة مملة، ولكن يمكنك الآن استخدام جوجل Bard في توليد الرسائل الإلكترونية أو إعادة صياغة الرسائل التي قمت بكتابتها بالفعل.

مقارنة خياراتك

إذا كنت بحاجة لشراء شيء ما وفي حيرة شديدة بين شيئين، يمكنك الآن استخدام الروبوت جوجل Bard  الذي يعمل من خلال الذكاء الاصطناعي للتعرف على السلبيات والإيجابيات لكل شيء تريد شراؤه مما يساعدك في اختيار الأفضل، حيث يمكنك سؤاله عن سلبيات هاتف معين ويمكنك أيضًا تثبيت الإجابة لحين العودة لها.

الوصول إلى أفكار إبداعية

يمكنك توليد العديد من الأفكار من خلال روبوت جوجل Bard، فإذا كنت مصممًا فيمكنك الحصول على العديد من الأفكار المختلفة للتصميمات، وإذا كنت كاتبًا فإنه يساعدك في الحصول على عنوان جذاب وخبري لمقالاتك.