جوجل تقدم ميزة ثورية .. تجربة البحث التوليدية لتلخيص المقالات الطويلة بالذكاء الاصطناعي

قامت شركة جوجل بإطلاق ميزة تجريبية جديدة، وهي تجربة البحث التوليدية التي تعتمد على قدرة الذكاء الاصطناعي في تلخيص المقالات الطويلة، للمحافظة على وقت المستخدمين وعدم الاضطرار إلى التمرير لمدة كبيرة للحصول على المعلومة.

تجربة البحث التوليدية

أوضحت شركة جوجل أن هذه التجربة تم إطلاقها يوم الثلاثاء  الموافق 16/8، وتم توفيرها داخل مختبرات البحث، حيث إن جوجل تعتبرها تجربة مبتكرة، فإذا كنت بحاجة إلى تجريبها قبل النزول بشكل رسمي؛ يمكنك الاشتراك في خدمة  SGE، أو الاشتراك في الميزة بمفردها داخل مختبرات البحث.

مميزات جوجل سايت
مميزات جوجل سايت بالإضافة ألى تجربة البحث التوليدية

موعد نزول الميزة الجديد

أعلنت جوجل أن ميزة البحث التوليدية بالذكاء الاصطناعي ستكون متاحة قريًبا خلال الأيام المقبلة، ولكن ستكون متاحة أولًا في أجهزة الهواتف المحمولة سواء كان أندرويد أو آي أو إس، وبعدها ستتاح على متصفح كروم الخاص بالأجهزة المحمولة.

طريقة الاستخدام

أعلنت جوجل طريقة استخدام ميزة البحث التوليدية، حيث يمكن من خلالها تلخيص المقالات المطولة المجانية فقط والمتاحة للجميع في مجموعة من النقاط الرئيسية بعد الضغط على الرمز الخاص بها في أسفل الشاشة، وأقرت جوجل أن هذه الميزة لا تعمل مع مواقع الويب المحمية من قبل الناشرين وتصل فقط للمشتركين.

كما تحاول جوجل في تحسين نتائج SGE من خلال تمرير مؤشر الفأرة فوق كلمة معينة فتحصل على العديد من الرسوم البيانية والتعريفات، ولا بد من أن تكون هذه الكلمة متعلقة بمجالات العلوم والتاريخ وكذلك الاقتصاد.

خدمة SGE

تعمل جوجل جاهدة على تحسين نتائج SGE وفهم ملخصات البرمجة التي يقوم بها، وقد أعلنت ذلك خلال مؤتمر المتطورين السنوي، حيث أجريت جوجل مكالمة هاتفية مع المستثمرين، وقال المدير التنفيذي لشركة “سوندار بيتشاي” إن تعليقات المستخدمين كانت مبشرة للغاية وبمرور بعض الوقت ستصبح هذه الخدمة متاحة للجميع.

خدمات جوجل

توفر لك شركة جوجل مجموعة من الخدمات المتنوعة والتي تخدم المستخدم في كل المجالات، وتتمثل في التالي:

  • إجراء عمليات البحث.
  • القيام بالعمليات الحسابية.
  • القدرة على ترجمة النصوص للعديد من اللغات المختلفة.
  • التعرف على حالة الطقس.
  • الاطلاع بشكل سريع على أهم الأخبار التي تدور حول العالم.

كما أن جوجل يعتبر موسوعة شاسعة تحتوي على كل المعلومات التي يبحث عنها الكثيرين، في كافة التخصصات والمجالات، لذلك لا أعتقد أن هناك شخص واحد في العالم لا يستخدم خدمة جوجل في وجود الأنترنت.