الضمان الاجتماعي هل يوجد مكرمة ملكية 2023 وموعد نزول راتب رمضان

قامت وزارة الموارد البشرية بالإعلان عن مواعيد نزول الضمان الاجتماعي لشهر رمضان وأجابت عن سؤال هل يوجد مكرمة ملكية للضمان الاجتماعي المطور، وأعلن الديوان الملكي عن أول أيام شهر رمضان المبارك الموافق ليوم الخميس الثالث والعشرين من شهر مارس، ولذلك تبدأ التساؤلات عن موعد نزول راتب الضمان الاجتماعي بالإضافة إلى مكرمة رمضان التي تعود عليها مستفيدي الضمان الاجتماعي، والتي يتم نزولها بالأمر السامي من سموخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، سوف نتعرف على تفاصيل هذه المكرمة والإجابة حول موعد نزول راتب الضمان الاجتماعي.

الضمان الاجتماعي هل يوجد مكرمة ملكية

من الأسئلة الهامة التي ترد إلى وزارة الموارد البشرية والتي يتناقلها رواد وسائل التواصل الاجتماعي نزول المكرمة الملكية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي، وحتى الآن لم يصدر مرسوم ملكي بنزول المكرمة الملكية، خاصة مع تحديد استقبال شهر رمضان المباركة يوم الخميس الموافق الثالث والعشرين من شهر مارس كما تم الإعلان من خلال الديوان الملكي، لذلك تساءل الجميع عن موعد إيداع المكرمة الملكية، وهي عبارة عن هدية من سمو خادم الحرمين الشريفين لكافة مستفيدي الضمان الاجتماعي والتي تكون بقيمة 1000 ريال للمستفيد الرئيسي و500 ريال للتابع.

موعد نزول راتب الضمان الاجتماعي

يتم نزول راتب الضمان الاجتماعي لشهر رمضان يوم الحادي عشر من الشهر الموافق الثاني من شهر أبريل 2023. تم تحديد نزول الرواتب الخاصة بالضمان الاجتماعي مع التاريخ الميلادي وذلك في الأول من الشهر الميلادي. لكن مع مصادفة يوم السبت الأول من شهر أبريل أجازه رسمية يتم تأخيره إلى يوم الأحد الموافق الثاني من شهر أبريل. يتوقع البعض أن يكون راتب شهر رمضان شاملا لمكرمة الملك سلمان لشهر رمضان الكريم.

موعد أول أيام شهر رمضان المبارك

أعلنت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية والتي قامت باستطلاع هلال شهر رمضان اليوم الثلاثاء الموافق 21 من شهر مارس. أعلنت عن موعد أول أيام شهر رمضان وهو يوم الخميس الثالث والعشرين من شهر مارس. نتيجة لعدم ظهور هلال شهر رمضان المبارك ويوم غد الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان 1444هـ.