الجوازات توضح جاهزية منافذ المملكة لاستقبال المعتمرين في شهر رمضان

أعلنت الجوازات السعودية عن جاهزية منافذ المملكة لاستقبال المعتمرين في شهر رمضان المبارك وتعمل على توفير كافة الإجراءات بسرعة وسهولة من خلال ميكنة كافة الإجراءات، ولذلك يتم التأكيد على أهمية الالتزام بكافة الضوابط أثناء الدخول إلى المملكة، وبعد الدخول يتم الحصول على التصريح الخاص بالعمرة من خلال تطبيق نسك، كما تعمل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام على الاستعداد التام داخل الحرم لعملية التفويج وتنظيم دخول المعتمرينن ومراعاة الخطط التشغيلية التي تم وضعها ورفع نسبة الطاقة الاستيعابية للحرم خلال شهر رمضان المبارك.

جاهزية المنافذ الاستقبال المعتمرين في شهر رمضان

قامت الجوازات السعودية بالإعلان عن جاهزية كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية لاستقبال المعتمرين وزوار بيت الله الحرام في شهر رمضان المبارك. حيث ترتفع كثافة المعتمرين خلال هذا الشهر الكريم. ويتم العمل على تسهيل كافة الإجراءات لقاصدي بيت الله الحرام خلال شهر رمضان من خلال تنظيم الإجراءات الخاصة بالدخول إلى المملكة. من خلال الكفاءات المدربة للعمل مع الزائرين والمعتمرين خلال هذه الفترة.

استعدادات الرئاسة العامة لشؤون الحرمين

أعلنت الرئاسة العمل شؤون الحرمين عن تخصيص أكثر من 400 موظف ميداني مؤهل ومدرب لتنظيم الدخول والخروج للمعتمرين وكذلك للزائرين. تخصيص الممرات والمسارات والأبواب لخدمة المعتمرين. تفويج المصليين إلى المصليات المخصصة عبر الكوادر البشرية التي لديها الخبرة الكاملة للتعامل مع كثافة الحشود. كما تم توفير الخدمات الخاصة بالنساء من خلال وكالة الشؤون النسائية وتوفير 68 مصلى خاصا بالنساء لقاصدات المسجد الحرام. العمل من خلال كفاءات نسائية مؤهلة لتلبية رغبات قاصدات بيت الله الحرام. بالإضافة إلي جاهزية المصليات وفق النسب والكثافات البشرية لقاصدات بيت الله الحرام وفتح ممرات خاصة بالنساء.

تصريح العمرة

يتم الحصول على تصريح العمرة من خلال الدخول على تطبيق نسك على الهاتف الذكي والدخول على خدمات الحج والعمرة. ثم اختيار تصريح العمرة والتعرف على الأوقات المناسبة للحصول على موعد للعمرة. حيث يوفر تطبيق مؤشرات الكثافة العالية داخل الحرم والمواعيد المتاحة. يتم إدخال البيانات المطلوبة للمتقدم ثم الضغط على حجز والحصول على تاريخ الموعد والالتزام بالمواعيد المحددة.